عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية..انخفاض معدل البطالة إلى 4.8%

السعودية
السعودية

كشفت بيانات الهيئة العامة للإحصاء فى السعودية، اليوم الخميس، عن انخفاض معدل البطالة لإجمالي سكان المملكة إلى 4.8% فى الربع الرابع عام2022 منخفضا عن الربع الثالث من عام 2022 بمقدار 1 نقطة مئوية ومنخفضاً بمقدار 2.1 نقطة مئوية بالمقارنة مع الربع الرابع من 2021. 
تحيا مصر

انخفاض معدل البطالة إلى 8% فى السعودية 

ووفق البيانات، فقد سجل معدل البطالة للسعوديين انخفاضا إلى 8% في الربع الرابع عام 2022، بتراجع مقداره 1.9 نقطة مئوية مقارنة بالربع الثالث 2022. 

 فيما ارتفع عدد المشتغلين السعوديين إلى السكان بمقدار 1 نقطة مئوية حيث بلغ 48.3% بالمقارنة مع الربع السابق، بينما استقر معدل مشاركة السعوديين فى القوى العاملة عن 52.5%

وفيما يتعلق بالتغيرات السنوية لمؤشرات سوق العمل الرئيسة للسعوديين فقد انخفض معدل البطالة بمقدار 3 نقطة مئوية. فيما ارتفع معدل المشاركة في القوى العاملة بمقدار 1 نقطة مئوية وكذلك معدل المشتغلين إلى السكان بزيادة قدرها 2.5 نقطة مئوية.

السعودية تهنئ الإمارات على المراسم الأميرية

وفى سياق آخر، هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة صدور القرارات والمراسم الأميرية بتعيين كل من شيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة نائبا لرئيس الدولة، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان وليا للعهد فى إمارة أبو ظبي، والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائبين لحاكم إمارة أبو ظبي.

وأعرب الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان، في برقيتي التهنئة، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد للشيخ محمد بن زايد، ولشعب دولة الإمارات، المزيد من التقدم والازدهار، مؤكدين على عمق الروابط الأخوية والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

تابع موقع تحيا مصر علي