عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا قدم الأهلي في دوري أبطال إفريقيا قبل موقعته المرتقبة أمام الهلال ؟

تحيا مصر

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة من العيار الثقيل مساء غد السبت أمام نظيره الهلال السوداني، وذلك في ختام منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023.

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام التاسعة مساء غد السبت الموافق الأول من أبريل القادم، ويحتضن استاد القاهرة الدولي هذا اللقاء المرتقب.

ويعد هذا اللقاء، فاصل وحاسم في مشوار تأهل النادي الأهلي للدور ربع النهائي من البطولة الإفريقية ، حيث يحتاج الفريق الأحمر للفوز بأي نتيجة، أو بفارق هدفين في حالة استقباله هدفًا من الفريق السوداني.

مشوار الأهلي في دوري أبطال إفريقيا قبل مواجهة الهلال السوداني

استهل الأحمر، مشواره في دوري الأبطال، بمواجهة فريق الاتحاد المنستيري، في دور الـ 32، وتمكن من الفوز في لقاء الذهاب بتونس بنتيجة هدف دون رد، ثم اكتسحه بثلاثية في لقاء الإياب بالقاهرة.

وقع الأهلي، في المجموعة الثانية رفقة كل من صنداونز الجنوب أفريقي، الهلال السوداني، القطن الكاميروني، خسر في لقاءين، فاز في مثلهما وتعادل في مباراة وحيد .

تلقى الأهلي، خسارة أولى له في البطولة، أمام فريق الهلال السوداني بنتيجة هدف دون رد ، ثم تعادل ايجابيًا أمام صنداونز بنتيجة هدفين لمثلهما، وبعدها حقق فوزين على حساب فريق القطن الكاميروني، لكن الصدمة كانت بخسارته بخماسية مقابل هدفين أمام الفريق الجنوب أفريقي.
يحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، جمعهم من خلال الفوز في مواجهتين، تلقى الخسارة في مثلهما، وتعادل في مباراة وحيدة.

أما فريق الهلال، فيأتي في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ويحتاج فقط للخروج بنتيجة التعادل، أو الخسارة بنتيجة هدفين مقابل هدف، حتى يضمن التأهل للدور المقبل من البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي