عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سارة النحاس لـ تحيا مصر: الدولة  المصرية تضع  صحة أبنائها في مقدمة اهتماماتها

تحيا مصر

قالت النائبة سارة النحاس عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الدولة  المصرية تضع  صحة أبنائها في مقدمة اهتماماتها، لأن أطفال اليوم هم مستقبل الغد، لذلك تستمر حملات الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم في استهداف طلاب المدارس، وهذه الحملة تستهدف 7 مليون طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، والتي تهدف إلى الكشف عن أمراض سوء التغذية ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب. من خلال إجراء أخذ عينة صغيرة من الدم وقياس الوزن والطول ومعرفة نسبة الهيموجلوبين في الدم.

تحيا مصر 

حملات الكشف المبكر والوعي بهذه الأمراض

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الوعي بهذه الأمراض هو أول طريقة للتعافي، لذا يجب علينا أن نعرف ما هو مرض الأنيميا وكيف يؤثر على أبنائنا، إذ أن مرض الأنيميا يؤثر بشكل مباشر على أداء الطلاب خلال الدراسة ويمكننا كأولياء أمور ملاحظة بعض الأعراض التي قد تشير إلى الإصابة بالأنيميا مثل، عدم القدرة على التركيز وتشتت الذهن، الشعور بالإرهاق والتعب بصفة مستمرة، زغللة في العين، زيادة الوزن.

خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري

والجدير بالذكر أن الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن هم أكثر عرضة للسمنة التي تشكل خطورة عليهم في مرحلة البلوغ مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.


ونصحت عضو مجلس النواب  بضرورة توفير تغذية سليمة والإكثار من تناول الخضروات والفواكه اللحوم والطعام المُعد في المنزل، والابتعاد عن الأطعمة المُصنعة المليئة بالسكريات والدهون المشبعة والمواد الحافظة.

عيادة التأمين الصحي 

وتابعت: في حالة التأكد من الإصابة، أنصح بتوجه الحالات المصابة بأي من هذه الأمراض إلى عيادات التأمين الصحي، وسيتم تلقي العلاج بالمجان بعد الانتهاء من عمل الفحوصات اللازمة، كما سيتم منح هؤلاء الطلاب “بطاقة متابعة” تحتوي على بياناتهم حتى يمكن متابعتهم بشكل دوري ويمكن متابعة حالتهم الصحية بشكل مستمر من خلال 255 عيادة تأمين صحي منتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي