عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اغتصب قاصر ليفتح مقبرة آثرية.. عقوبات رادعة لدجال الجيزة

تحيا مصر

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بلاغًا من ربة منزل تضمن تعرض نجلتها القاصر التي لم تكمل بعد 18 عاما لواقعة اغتصاب على يد دجال أمام والدها بدعوى تحضير الجن واستخراج الآثار.

 تحيا مصر

اغتصاب قاصر على يد دجال الجيزة

وألقت الأجهزة الأمنية في الجيزة القبض على الدجال والأب وتبين أن الأخير يعمل محام، وبمواجهتهما بإتهامات والدة الفتاة أيدا ما جاء، وقرر الأب بقيام الدجال بطلب ابنته لمواقعتها وذلك حتى يتمكنا من فتح المقبرة الآثرية.

وقررت جهات التحقيق في الجيزة حبس الأب والدجال 4 أيام على ذمة التحقيقات، وعرض الطفلة على الطب الشرعي لبيان مدى الاعتداء عليها من عدمه.

عقوبة هتك العرض

وأوضح قانون العقوبات المصري، عقوبة هتك العرض بالحبس لمدة تتراوح بين 3 سنوات، وتصل مدة الحبس إلى 15 سنة، وذلك في حالة ارتكاب المتهم لجريمة هتك العرض وتوافر الركن المادي، وتوافر الركن المعنوي أيضًا.

كما أوضح المشرع المصري أن الشروع في ارتكاب جريمة هتك العرض تكون عقوبتها كعقوبة ارتكاب الجريمة كاملة، وكذلك أوضح المشرع أن يوجد عقوبات مشددة لهذه الجريمة، ومن ضمن الجرائم التي يتم تطبيق فيها العقوبة المشددة إذا لم يبلغ المجني عليه سن 18 عام، وكذلك يتم تطبيق العقوبة المشددة على المتهم إن كان من أصول المجني عليه، أو كان من الاشخاص المتولين رعاية المجني عليه، أو كان من الأشخاص الذين لديهم سلطة على المجني عليه، وتتمثل عقوبة هتك العرض في القانون المصري المشددة في السجن لمدة تتراوح من 7 سنوات حتى 15 عام.

هل يجوز التصالح في قضايا هتك العرض؟؟

وفقًا للقانون المصري، فأنه لا يجوز التصالح في جريمة هتك العرض، وذلك لأن جريمة هتك العرض لم تختص بالمجني عليه فقط، بل أنها جريمة مشينة تمس المجتمع ككل.

وتنص المادة 269 من قانون العقوبات على أنه:" كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتي عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".

تابع موقع تحيا مصر علي