عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس «إرداة جيل»: دعوة المشاركين في الحوار الوطني بسرعة إرسال ممثليها دليل على الجدية والحرص على سرعة انطلاق الحوار

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أكد النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، الأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية، أن دعوة إدارة الحوار الوطني، للأحزاب والقوى السياسية بسرعة إرسال الأسماء المرشحة المشاركة في الحوار الوطني، يعكس حرص إدارة الحوار على مشاركة جميع القوى السياسية والحزبية بمختلف توجهاتها في الحوار.

وأشار "مطر"، في تصريح خاص لـ "تحيا مصر"، إلى أن دعوة الحوار الوطني لجميع الأطياف الحزبية والسياسية لإرسال الأسماء المشاركة في الحوار، تؤكد على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأننا في وقت يسع للجميع، دون إقصاء لأحد، مشيرًا إلى أن "الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية"، وهو الشعار الذي تقوم عليه جمهوريتنا الجديدة.

رئيس «إرداة جيل»: دعوة المشاركين في الحوار الوطني لإرسال ممثليها دليل على الجدية والحرص على سرعة انطلاق الحوار

ولفت أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، إلى أن القرارات الأخيرة التي اتخذتها إدارة الحوار الوطني، تؤكد أننا أمام حوار جدي، يستهدف في المقام الأول تحقيق المصلحة العامة, والوصول إلى الهدف المنشود والذي بني عليه الحوار وهو "تحديد أولويات العمل الوطني" كما بين الرئيس السيسي خلال دعوته للحوار بين القوى الوطنية.

المنسق العام للحوار الوطني يوجه المشاركين بسرعة إرسال مرشحيهم لجلسات اللجان

ووجه ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني نداء لكل الأحزاب والكيانات السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والتيارات الشبابية والرموز الفكرية والثقافية والقيادات الطبيعية المشاركين في الحوار الوطني، بسرعة إرسال الأسماء المقترح مشاركتها في جلسات لجان الحوار بمحاوره الثلاثة: السياسي والاقتصادي والمجتمعي، للأمانة الفنية للحوار موجهة لرئيسها المستشار محمود فوزي.

وأوضح المنسق العام أن سرعة إرسال الأسماء  مقترنة باللجان والموضوعات المتفرعة عنها، ستتيح لمجلس الأمناء في اجتماعه المقبل في الأسبوع القادم، أن ينجز ترتيب الأسابيع الأولى من جلسات الحوار، الذي اقترح المجلس في جلسته الأخيرة أن يبدأ يوم الاربعاء 3 مايو.
 

تابع موقع تحيا مصر علي