عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس «الإصلاح والنهضة»: الحوار الوطني يسعى لضم كافة الرؤى ووجهات النظر

الدكتور هشام عبد
الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح و التنمية

أكد الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح و التنمية، أن  النداء الذي وجهه ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني لكل الأحزاب والكيانات السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والتيارات الشبابية والرموز الفكرية والثقافية والقيادات الطبيعية للمشاركة في الحوار الوطني، يدل على انفتاح إدارة الحوار الوطني و سعيها لتمثيل الجميع بإعطائه فرصة للمشاركة.
تحيا مصر 

جاء ذلك في كلمته خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز».

انفتاح إدارة الحوار الوطني و سعيها لتمثيل الجميع بإعطائه فرصة للمشاركة

وأضاف عبد العزيز، أن إدارة الحوار الوطني تحث الجميع على ارسال الأسماء لتوسيع قاعدة المشاركة، وهذه خطوة مهمة تؤكد لممارسة سياسة قائمة على الكفاءات فكل حزب أو كيان سياسي يقدم برامج و أطروحات، معتبرا أن  هذه تعد خطوة فاصلة و توضح الفارق الحقيقي بين الكيانات الخطابية التي تختبئ خلف الشعارات و بين الكيانات التي تمتلك كفاءات حقيقية.

كما اعتبر رئيس حزب الإصلاح و التنمية ، نداء المشاركة في الحوار الوطني خطوة مهمة و لها أثر جيد في حظ الكفاءات بشكل كبير، حيث أنه من خلال البلورة و الأسماء التي ستظهر  في الحوار الوطني و الملفات التي يتم عرضها سيظهر لنا نخب حقيقية يمكن مشاركتها في الشأن العام في أي استحقاقات لاحقة.

 خطوة مهمة جدا لترسيخ ما يسمى بالديمقراطية التشاركية

و تابع: كما أنه دعوة للكيانات لتقف على قدراتها وترتب أوراقها وترسم خريطة لها، كما تعد خطوة مهمة جدا لترسيخ ما يسمى بالديمقراطية التشاركية التي تكون بين الحكومة و النخب السياسية، فالأوطان لا تبنى بالحكومات فقط فلابد أن يكون هناك نخب ويكون فيها دعم مجتمعي لما تقوم به الحكومة.

و أشاد عبد العزيز، بنداء المشاركة في الحوار الوطني حيث كان شامل لكافة الكيانات الاجتماعية السياسية، معتبرا أن ذلك  توجه محمود من إدارة الحوار الوطني لأن الحوار على مستوى الوطن و الأمة ولا يقتصر على كيانات حزبية أو سياسية ولكنه حوار مجتمعي و وطني.

المنسق العام للحوار الوطني يوجه المشاركين بسرعة إرسال مرشحيهم لجلسات اللجان

ووجه ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني نداء لكل الأحزاب والكيانات السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والتيارات الشبابية والرموز الفكرية والثقافية والقيادات الطبيعية المشاركين في الحوار الوطني، بسرعة إرسال الأسماء المقترح مشاركتها في جلسات لجان الحوار بمحاوره الثلاثة: السياسي والاقتصادي والمجتمعي، للأمانة الفنية للحوار موجهة لرئيسها المستشار محمود فوزي.

وأوضح المنسق العام أن سرعة إرسال الأسماء  مقترنة باللجان والموضوعات المتفرعة عنها، ستتيح لمجلس الأمناء في اجتماعه المقبل في الأسبوع القادم، أن ينجز ترتيب الأسابيع الأولى من جلسات الحوار، الذي اقترح المجلس في جلسته الأخيرة أن يبدأ يوم الاربعاء 3 مايو.

تابع موقع تحيا مصر علي