عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشتاء رجع تاني.. الأرصاد الجوية: طقس الغد شديدة البرودة على تلك المناطق

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس غد السبت، متوقعة أن يسود  طقسًا مائلًا للبرودة صباحا، مائلًا  للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

تحيا مصر

الظواهر الطبيعية

ويتوقع أن يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا السبت، في بعض مدن ومحافظات الجمهورية جاءت كالتالي : 

 القاهرة العظمى 23  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 16 درجة.

وكشفت الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس الأسبوع المقبل، حيث توقعت أن تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة مع تأثرها بكتل هوائية صحراوية تعمل على الشعور بحرارة الطقس.

حالة الطقس الأيام المقبلة

ونوهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية بأن حالة الطقس مع مطلع الأسبوع المقبل ستشهد ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة، حيث ستتأثر بكتل هوائية من المناطق الصحراوية ومرتفع جوي في طبقات الجو العليا، فيزداد الشعور بدرجات الحرارة وتبلغ ذروتها في منتصف الأسبوع المقبل لنشعر بالأجواء الحارة.

وأشارت في تصريحات تلفزيونية لها أن النصف الأول من فصل الربيع وحتى شهر مايو المقبل البلاد تكون معرضة للارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة سواء أقل أو أعلى من المعدلات الطبيعية، فيمكن أن تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى أو تحدث حالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال.

ونصحت غانم ،بعدم تخفيف الملابس بشكل كبير خلال فترات الليل وعدم ارتداء الملابس الصيفية حاليا، مع تناول قدر كبير من المرطبات والسوائل أثناء ساعات الإفطار وحتى السحور، مع تجنب أشعة الشمس أثناء النهار حتى لا يزداد الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

تابع موقع تحيا مصر علي