عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 عوامل تُرجح كفة الأهلي للفوز على الهلال السوداني بدوري الأبطال

تحيا مصر

لاصوت يعلو فوق صوت الحديث عن المباراة المرتقبة للنادي الأهلي، أمام فريق الهلال السوداني، والتي تجمع بينهما مساء غد السبت ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023.

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني

المباراة المرتقبة للفريقين، تنطلق في تمام التاسعة مساء غد السبت الموافق 1 من أبريل القادم، ويستضيفها استاد القاهرة الدولي بحضور 50 ألف متفرج، وذلك نظرًا لأهمية هذا اللقاء بالنسبة لجماهير القلعة الحمراء.

يمثل هذا اللقاء مفترق طرق للنادي الأهلي وجماهيره، فالفوز وحده يضمن له التأهل للدور المقبل من البطولة، كذلك عدم استقباله أهداف سيسهل من مهمته في التأهل، أما إذا استقبلت شباكه أية أهداف من فريق الهلال، سيصبح مطالبًا بالفوز بفارق هدفين.

عوامل ترجح كفة الأهلي على الهلال

قبل رصد العوامل التي قد ترجح كفة الأهلي للفوز بتلك المباراة، دعونا نوضح موقف الفريق في البطولة:

الأهلي يحتل المركز الثالث في المجموعة التي تضم رفقته كل من صنداونز، الهلال السوداني، القطن الكاميروني، برصيد 7 نقاط جمعهم من خلال الفوز في لقاءين، خسر في مثلهما، وتعادل في مباراة وحيدة، ويحتاج للفوز كي يتأهل رفقة صنداونز إلى الدور القادم من البطولة.

أما فريق الهلال صاحب المركز الثاني في تلك المجموعة برصيد 10 نقاط، فيكفيه التعادل أو الخسارة بنتيجة هدفين مقابل هدف حتى يتأهل إلى دور ربع النهائي.

وعلى الرغم من صعوبة الموقف بالنسبة للنادي الأهلي، إلا أن ثمة عوامل قد ترجح كفته في لقاء الغد، والتي أهمها سلاحه الأقوى وهو الحضور الجماهيري الغفير الذي قد يفوق الـ 50 ألف متفرج، وهو عدد كبير للغاية افتقده الفريق في مدرجاته، وقد تنبعث طاقات هؤلاء الجماهير للاعبين وتحفزهم على الفوز وخطف بطاقة التأهل.

رغبة لاعبي الأهلي في تحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، سيجعلهم يلعبون اللقاء بكل جدية وحماس كبير.

كل التسهيلات التي قام بها مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، سواء من ناحية العمل على راحة الجمهور بتخصيص أتوبيسات النقل العام لنقلهم إلى الاستاد، أو بمخاطبتهم الجهات المسئولة من أجل الحصول على أعداد تذاكر كبيرة كـ 50 ألف تذكرة، سيشكل عامي تحفيزي لدى اللاعبين.

تابع موقع تحيا مصر علي