عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عادل عامر لـ تحيا مصر: الاستماع للمحافظين القدامى والأجهزة التنفيذية بجلسات الحوار الوطني ضرورة

النائب عادل عامر
النائب عادل عامر

قال النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، إن توجيه المنسق العام للحوار الوطني، المشاركين بسرعة إرسال مرشحيهم لجلسات اللجان، أمر طيب من الناحية النظرية، مشيرًا إلى ضرو رة أن يتسع الحوار أكثر من ذلك، بحيث يكون هناك حوارًا متمثل في مستويات متعددة، منها المستوي النيابي، والنقابي، والجمعيات الأهلية، والمرأة والشباب الجامعي، ويمتد الأمر إلى الاستماع للمحافظين القدامى والأجهزة التنفيذية.

تحيا مصر

وأشار عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أنه يجب أن يجري حوارًا على مستوي الوحدات المحلية ومن ثم الارتقاء إلى مستوى المركز، وبعدها على مستوى المحافظة ومن ثم الحوار الوطني العام على مستوي الجمهورية.

 تنوع الأفكار المطروحة في جلسات الحوار الوطني

وأكد عامر، ضرورة تنوع الأفكار المطروحة في جلسات الحوار الوطني، بجانب الاستماع لكل الأراء بما فيهم الممثلين والمخرجين ورجال العمل العام، حتى نصنع حوارًا وطنيًا ايجابيًا، يتصدر لكل مشكلات الوطن، ويبني ويعول للجمهورية الجديدة.

الجلسات النقاشية 

وتابع:" أنه بفضل الجلسات النقاشية والحوار البناء، فأننا ننتقل نقلة أخرى في المحور السياسي الذي يترتب عليه التعامل مع المحور الاقتصادي وبالتالي يحدث الاستقرار الاجتماعي، مؤكدًا ضرورة أن يكون هناك حرية، وديمقراطية، وشفافية،  واستماع للأراء، بجانب الفحص والتدقيق لكل الأراء البناءة الجيدة التي من شأنها أن تبني جمهورية جديدة".

المشاركة في الحوار الوطني

وكان قد وجه ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني نداء لكل الأحزاب والكيانات السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والتيارات الشبابية والرموز الفكرية والثقافية والقيادات الطبيعية المشاركين في الحوار الوطني، بسرعة إرسال الأسماء المقترح مشاركتها في جلسات لجان الحوار بمحاوره الثلاثة: السياسي والاقتصادي والمجتمعي، للأمانة الفنية للحوار موجهة لرئيسها المستشار محمود فوزي.

وأوضح المنسق العام أن سرعة إرسال الأسماء  مقترنة باللجان والموضوعات المتفرعة عنها، ستتيح لمجلس الأمناء في اجتماعه المقبل في الأسبوع القادم، أن ينجز ترتيب الأسابيع الأولى من جلسات الحوار، الذي اقترح المجلس في جلسته الأخيرة أن يبدأ يوم الاربعاء 3 مايو.

تابع موقع تحيا مصر علي