عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزي: مما يميز الحوار الوطني أنه يشمل جميع المصريين

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي في لقاءه مع القاهرة الإخبارية

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الحوار الوطني يشمل جميع المصريين، إلا من أدين أو أدرج أو تلوثت يده بدماء المصريين، أو الجماعات الإرهابية أو غير المؤمن بالدولة المصرية والدستوري المصري.

بالنسبة لاختيار المشاركين في الحوار الوطني، أشار "فوزي"، خلال لقاء خاص مع قناة "القاهرة الإخبارية" إلى أن هناك مواطنون أرسلوا رؤى سيكون أصحابها موجودين، وهناك جهات يجب أن تكون ممثلة، سواء نقابات أو اتحادات أو جمعيات، أصحابها وممثليها سيكونون مشاركين أيضا، كما أن هناك ترشيحات من مجلس الأمناء ومن مقرري ومقرري مساعدي اللجان.

المستشار محمود فوزي: «الوطنية للتدريب» جهاز محايد لا ينتمي لليمين أو اليسار

وبين رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن الحوار يشمل الجميع من سياسيين واقتصاديين ومجمتع مدني وأهلي وقطاع خاص وأحزاب، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني حوار قضايا وليس حوار أشخاص، فهناك مواطنون عاديون قدموا قضايا رأوا، وسيفاجئون خلال مناقشات الحوار الوطني، بدعوتهم للحضور.

المستشار محمود فوزي: «الوطنية للتدريب» جهاز محايد لا ينتمي لليمين أو اليسار

وحول استضافة الأكاديمية الوطنية للتدريب، للحوار الوطني، قال إن  تكليف الأكاديمية باحتضان أعمال الحوار الوطني، له أكثر من رسالة، أولا أن الرئيس هو الداعي والراعي للحوار الوطني، وأيضًا هو رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية للتدريب، وهذه الرسالة أن الحوار الوطني برعاية الرئيس كدعوة وكمؤسسة.

وأشار إلى أن الأكاديمية جهاز مؤهل تمامًا في قاعاته وأداوته اللوجسيتة لاحتضان مثل هذه الفعاليات، إضافة إلى أن الأكاديمية الوطنية للتدريب جهاز محايد لا ينتمي إلى يمين أو يسار، وإنما ينتمي فقط إلى الدولة المصرية، ولا يتدخل في تفاصيل الحوار وإنما يحتضنه لتسهيل أعماله وفعالياته.

وتابع: "نتوجه بالشكر للأكيديمة الوطنية للتدريب، وعلى رأسهم الدكتورة رشا راغب، على كل المجهود الذي تم توفيره لمجلس أمناء الحوار الوطني".

تابع موقع تحيا مصر علي