عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النقد الدولي يصادق على 15 مليار دولار مساعدات لأوكرانيا

النقد الدولي
النقد الدولي

أفادت فضائية “العربية”، في نبأ عاجل قبل قليل، بأن مجلس إدارة صندوق النقد الدولي صادق على خطة مساعدة بقيمة 15.6 مليار دولار تم الاتفاق عليها مع الحكومة الأوكرانية في 21 مارس الجاري.

تحيا مصر
وتأتي مصادقة النقد الدولي اليوم، على الخطة تمهد لمنح أوكرانيا الدفعة الأولى من المساعدات بقيمة 2.7 مليار يورو.

وفي وقت سابق، وصف وزير الخارجية الأوكراني، أمس الخميس تولي روسيا رئاسة مجلس الأمن الدولي اعتباراً من السبت ولشهر واحد بـ"المزحة السيئة" 

أوكرانيا: روسيا تشن حرب استعمارية ضدنا

وكتب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على تويتر إن:" رئاسة روسيا لمجلس الأمن الدولي في الأول من أبريل مزحة سيئة". 

وأضاف:" روسيا اغتصبت مقعدها. انها تشن حربا استعمارية. زعيمها مجرم حرب مطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة اختطاف الأطفال. لا يمكن أن يكون العالم مكانًا آمنًا مع روسيا في مجلس الأمن الدولي".

وتتولى موزمبيق منذ بداية مارس  رئاسة المجلس الذي تشغل فيه روسيا مقعداً دائماً على غرار الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين.

روسيا تعتقل مراسل بصحيفة وول ستريت جورنال

وفى سياق آخر، أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية عن احتجاز الصحفي إيفان جيرشكوفيتش للاشتباه فى التجسس

وبحسب ما جاء فى بيان الهيئة :" تم وقف الأنشطة غير القانونية للمواطن الأمريكي إيفان جيرشكوفيتش، مواليد 1991 والمراسل لمكتب موسكو لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية ، المعتمد فى وزارة الخارجية الروسية، والمشتبه فى قيامه بالتجسس لصالح الحكومة الأمريكية".

وقف الأنشطة غير القانونية للمواطن الأمريكي إيفان جيرشكوفيتش

ووفقا للهيئة:" فقد قام الصحفي، بناء على تعليمات من الولايات المتحدة الأمريكية جمع معلومات تشكل سرا من أسرار الدولة حول أنشطة إحدى الشركات التابعة للمجمع الصناعي العسكري الروسي"، حيث قالت المخابرات إنه أثناء محاولته الحصول على معلومات سرية، تم اعتقال المواطن الأمريكي في مدينة يكاتيرينبورغ.

تابع موقع تحيا مصر علي