عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

على سجادة الصلاة.. وفاة شاعرة أثناء أداء صلاة العصر في قنا

الشاعرة
الشاعرة

سيطرت حالة من الحزن والآسى على أهالي محافظة قنا بعد تلقيهم خبر وفاة الشاعرة ليلى رفاعي أثناء أداء صلاة العصر داخل منزلها وهي صائمة، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة وهي ساجدة، وكانت تتمنى حسن الخاتمة ونالتها.

تحيا مصر 

وتداول أهالي قرية الترامسة صورة السيدة المتوفية التي تدعى "ليلى رفاعي" على مواقع التواصل الاجتماعي ونعوها بكلمات مؤثرة، حيث يشهد لها الجميع بحسن الخلق وطيبة القلب وحبها لمساعدة الأخيرين دون تردد.

كلمات مؤثرة من أصدقاء الشاعرة

ونعتها صديقتها بكلمات تبكي القلوب حيث كتبت على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلة: صاحبة الضحكة المتميزة و الوجه البشوش و القلب الطيب ماذا بينك وبين الله يا ليلى برغم قسوة خبر وفاتك إلا ان الله منحك حسن الخاتمة في شهر رمضان وانتِ صائمة و ساجدة اثناء صلاة العصر.. وداعا يا رفيقة العمر صاحبة الذكريات التي لن تنسى اسكنك الله فسيح جناته.. وداعا ليلى رفاعي".

كما كتب أحد الأشخاص على صفحته الشخصية "ولا نقول إلا ما يرضي ربنا ، إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك لمحزونون.. اللهم اغفر لها وارحمها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم وجازها بالاحسان احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا اللهم ونور لها قبرها ووسعه لها مد بصرها اللهم وأسكنها الفردوس الأعلى من الجنة وتغمدها بواسع رحمتك واحشرها اللهم مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا".

«رحمة الله عليك حبيبتي وصديقتي وفقيدة قلبي»

ودونت إحدى الفتيات قائلة: "الموت حق ولكن الفراق صعب.. رحمة الله عليك حبيبتي وصديقتي وفقيدة قلبي الشاعرة الشاعره ليلي رفاعي  . ليلى رفاعي ووالدة أحب الناس لقلبي ربنا يصبر قلبك يا سارة ويرزقك الرضا والثبات.. اسألكم الدعاء لها جزاكم الله خيرا الحياة لا بد وأن تنتهي ويودع كل منا الآخر وداعاً لا رجوع من بعده..  ويبقى الموت هو الحقيقة الوحيدة في الحياة ويبقى فراق الموت هو أقسى فراق هو أقسى وجع... مازلت أؤمن أننا لا نبكي الميت على ذهابه عنا ولكن لبقائنا بدونه اللهم اجبر قلب من فقد قلبه مع ميت اللهم ارحم ضعفه وقلة حيلته أمام قضائك وقدرك اللهم ارحم كل عزيز وغالي فقدناه وتألمنا كثيرا لفراقه.. اللهم أسألك أن ترحم من هم تحت التراب الذين يترقبون منا دعوةً صادقة اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم  اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ماصاروا اليه تحت التراب اللهم ارحمنا واغفر لنا خطايانا وذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا".

تابع موقع تحيا مصر علي