عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل وفاة طبيب نفسي متهم بقضية في الدقهلية.. وزوجته: لا أتهم أحد

جثة - أرشيفية
جثة - أرشيفية

نفت مصادر أمنية ما تداول على مواقع التواصل الإحتماعي والمنصات الخارجية والمتضمنة إدعاءات وفاة طبيب نفسي داخل قسم شرطة جمصة بمديرية أمن الدقهلية لعدم تقديم الرعاية الصحية له.

تفاصيل وفاة طبيب نفسي في محافظة الدقهلية

وأوضحت المصادر أنه بتاريخ 28 فبراير 2023 توفي عامل «نزيل في أحد مراكز العلاج من الإدمان والأمراض النفسية الخاصة بدائرة قسم جمصة في الدقهلية» وبإستدعاء المدير للمسئول عن مركز علاج الإدمان قرر أن المتوفي أحد نزلاء المركز وكان يعالج من الإدمان.

وباشرت النيابة العامة في الدقهلية التحقيقات، حيث قررت تشكيل لجنة من إدارة العلاج الحر والمجلس الإقليمي للصحة النفسية، والإنتقال للمركز المذكور لإجراء المعاينة اللازمة وكشف التفاصيل كاملة في واقعة وفاة النزيل.

التحريات: متهم في تقديم مواد ضارة لـ عامل 

كما أتهمت النيابة الطبيب «المدير المسئول عن المركز» بتقديم مواد ضارة للعامل المذكور التي أدت لوفاته، وعدم إستيفاء إجراءات تراخيص المنشأة الطبية المشار إليها، وقررت حبسه 4 أيام على ذمة القضية.

زوجة الطبيب: لا أتهم أحد في وفاته

وفي وقت لاحق وبتاريخ 6 مارس الماضي، شعر الطبيب بحالة من الأعياء وتم نقله إلى مستشفى جمصة المركزي وسط حراسة، وذلك لتلقى العلاج إلا أنه توفي إثر هبوط حاد وأزمة تنفسية.

وكشفت تحقيقات النيابة في الدقهلية أن وفاة الطبيب النفسي طبيعية ونتيجة لأزمة تنفسية حادة، وبسؤال زوجته «طبيبة بشرية» أيدت ما جاء في الفحص ولم تتهم أحد بالتسبب في ذلك، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع موقع تحيا مصر علي