عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب تناقش غدا تعظيم الاستفادة من موارد الدولة وإمكانياتها في توطين الصناعة وجذب الاستثمارات

تحيا مصر

تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود، اجتماعا غدا، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عاطف المغاوري، بشأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة قطاع الأعمال العام من أجل إعادة تشغيل شركة الدلتا للأسمدة (سماد طلخا) وتطويرها، والتي مازالت متوقفة عن التشغيل منذ أكثر من ثلاث سنوات، حسبما ورد بطلب الإحاطة.  

تطوير شركة الدلتا للأسمدة (سماد طلخا)

كما تناقش اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد إسماعيل، بشأن تطوير شركة الدلتا للأسمدة (سماد طلخا) التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

و تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو درويش، بشأن تعظيم الاستفادة من موارد الدولة وإمكانياتها في توطين الصناعة وجذب الاستثمارات، وذلك لتوفير فرص عمل مناسبة والعديد من الاحتياجات الأساسية، حسبما ورد بطلب الإحاطة.  

 توطين الصناعة المحلية والتحول التدريجي

كما تناقش اللجنة  طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد عوض الله، بشأن سياسة وزارة التجارة والصناعة في توطين الصناعة المحلية والتحول التدريجي لمنع استيراد المثيل المحلي، حسبما ورد بطلب الإحاطة.  

 دور مكاتب التمثيل التجاري في الخارج في جذب الاستثمارات الأجنبية

كما تناقش  مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة أميرة أبو شقة، بشأن دور مكاتب التمثيل التجاري في الخارج في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

تابع موقع تحيا مصر علي