عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شقيقة زعيم كوريا الشمالية توجه رسالة إلى زيلينسكي.. فماذا قالت؟

شقيقة زعيم كوريا
شقيقة زعيم كوريا الشمالية

انتقدت شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم يو جونج الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فى اعتماده على الولايات المتحدة فى حربها ضد روسيا. 

تحيا مصر

كوريا الشمالية: أوكرانيا تشعر بجنون العظمة

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن شقيقة زعيم كوريا الشمالية قولها:" الرئيس الأوكراني يخاطر ببلاده ولديه طموح سياسي للحصول على الأسلحة النووية". 

وأضافت:" إذا كان زيلينسكي يعتقد أنه يستطيع تجنب النيران الروسية من خلال الدخول تحت المظلة النووية الأمريكية المثقوبة أصلا، فإنه بالتأكيد يسلك الطريق الخطأ". 
وأشارت شقيقة زعيم كوريا الشمالية إلى أن:" السلطات الأوكرانية تشعر بجنون العظمة بشكل لايمكن علاجه بشأن قدرتها على هزيمة روسيا". 

وتابعت قائلة:" حقيقة أن زيلينسكي يحدث ضجيجا بشأن جلب أسلحة نووية من الولايات المتحدة هو مظهر خطير للغاية للطموح السياسي للحفاظ على بقائه بأي وسيلة، حتى من خلال المقامرة بمصير بلده وشعب". 

وفى وقت سابق، أدانت شقيقة زعيم كوريا الشمالية المساعدة الأميركية لأوكرانيا، وقالت:" سنقف دائماً فى نفس ساحة المعركة مع الجيش والشعب الروسي".

ألمانيا: دعم أوكرانيا عسكرياً يضعف جيشنا

وفى سياق آخر، قال وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، إن دعم أوكرانيا عسكريا أدى ذلك إلى إضعاف فى تسليح الجيش الألماني. 

وذكر خلال مقابلة صحفية إن:" نقل الأسلحة إلى أوكرانيا تسبب بفجوات فى تسليح الجيش الألماني". 

ورفض وزير الدفاع الألماني تسليم المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا من مخزون الجيش بما يتجاوز الالتزامات المعلنة قائلاً:" مثل كل الدول الأخرى، لدينا مخزون محدود ولايمكننا بالتالي تقديم كل شئ"، مؤكداً على أنه لايمكن سد فجوات التسليح فى الجيش قبل عام 2030.

روسيا تتولى رئاسة مجلس الأمن

وفى سياق منفصل تتولى روسيا، اليوم السبت، رئاسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بدءا من اليوم ولمدة شهر، ويأتى هذا الإعلان فيما وصفت أوكرانيا هذا القرار بـ" المزحة السيئة". 

وبحسب تقارير إعلامية فمن بين الموضوعات الرئيسية التى سيتم مناقشتها خلال هذه الفترة مخاطر تصدير الأسلحة والتسوية الشرق الأوسطية، ومن المقرر أن يترأس وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف عدداً من الاجتماعات فى مجلس الأمن.

وكان وزير الخارجية الأوكراني وصف فى تغريدة له، تولي روسيا رئاسة مجلس الأمن الدولي لمدة شهر واحد بـ"المزحة السيئة" 

تابع موقع تحيا مصر علي