عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلين تشتكي.. ألمانيا: دعم أوكرانيا عسكرياً أضعف تسليح جيشنا

وزير الدفاع الألماني
وزير الدفاع الألماني

قال وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، إن دعم أوكرانيا عسكريا أدى ذلك إلى إضعاف فى تسليح الجيش الألماني. 

تحيا مصر

ألمانيا: دعم أوكرانيا عسكرياً أضعف جيشنا

وذكر خلال مقابلة صحفية إن:" نقل الأسلحة إلى أوكرانيا تسبب بفجوات فى تسليح الجيش الألماني". 

ورفض وزير الدفاع الألماني تسليم المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا من مخزون الجيش بما يتجاوز الالتزامات المعلنة قائلاً:" مثل كل الدول الأخرى، لدينا مخزون محدود ولايمكننا بالتالي تقديم كل شئ"، مؤكداً على أنه لايمكن سد فجوات التسليح فى الجيش قبل عام 2030.

ألمانيا: جيشنا غير قادر الدفاع عن بلدنا فى حال وقوع حرب

ويذكر أنه فى وقت سابق من هذا الشهر، قال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس فى مؤتمر لكتلة الحزب الديمقراطي الاجتماعى الألماني فى البوندستاع، إن الجيش الوطني غير قادر على الدفاع عن البلاد فى حال وقوع حرب.

وقال وزير الدفاع الألماني أن السبب فى ذلك هو ضعف القاعدة المادية والنقص الكبير فى عدد الأفراد لدى القوات المسلحة الألمانية، مضيفاً :" لايوجد لدينا جيش يتمتع بقدرات دفاعية، لاتوجد لدينا قوات مسلحة يمكنها حمايتنا من حرب هجومية قاسية". 

وبحسب المسؤول الألماني فإنه يجب على الجيش زيادة الإنفاق لتحديث الجيش، لأنه توجد عليها التزامات محددة تجاه الدول الأعضاء الأخرى فى الناتو  وقال:" يجب علينا سد الفجوات التى ظهرت خلال الـ30 عام الأخيرة".

صندوق النقد الدولي يقدم مساعدات بقيمة 15.6 مليار دولار لأوكرانيا

وفي سياق آخر، أعلن مجلس إدارة صندوق النقد الدولي صادق على خطة مساعدة بقيمة 15.6 مليار دولار تم الاتفاق عليها مع الحكومة الأوكرانية في 21 مارس الجاري.وتأتي مصادقة النقد الدولي  على الخطة تمهد لمنح أوكرانيا الدفعة الأولى من المساعدات بقيمة 2.7 مليار يورو.

وبدأت العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا فى 24 فبراير 2022، ومنذ ذلك الوقت تعمل الدول الغربية تحت قيادة الولايات المتحدة بتقديم حزمة من المساعدات العسكرية تقدر بمليارات لأوكرانيا فى حربها ضد القوات الروسية، وهو حذرت منه موسكو من خطورة هذا الدعم الغربي المتواصل للنظام الأوكراني.

تابع موقع تحيا مصر علي