عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي جمعة معلنا السؤال العاشر: ما اسم المدينة التي تنازع حولها الناس وتلقب بسرة المدن؟.. فيديو

علي جمعة
علي جمعة

أعلن علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء ومفتي الجمهورية السابق، عن سؤال حلقة اليوم من برنامج "وفوق كل ذي علم عليم".

تحيا مصر

وقال جمعة، خلال حلقة اليوم من برنامجه "وفوق كل ذي علم عليم" المذاع على قناة "صدى البلد"،:" سؤال حلقة اليوم هو " ما اسم المدينة التي تنازع حولها الناس وتلقب بسرة المدن؟".

علي جمعة يشرح تفاصيل المسابقة

و أضاف جمعة :" يمكن للراغبين في المشاركة في مسابقة برنامج وفوق كل ذي علم عليم، والإجابة على سؤال الحلقة من خلال اختيار الإجابة الصحيحة من بين الاختيارات التالية "مكة المكرمة – عكا – القدس الشريف".

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، عن تفاصيل مسابقة ينظمها برنامج "وفوق كل ذي علم عليم" المذاع على شاشة قناة "صدى البلد"، خلال شهر رمضان.

وأكمل :"المسابقة ستكون على مدار 30 يوما، مبينا أن كل يوم في رمضان، سيكون هناك سؤالا يتضمن 3 إجابات، وعلى المشارك في المسابقة أن يختار الإجابة الصحيحة".

وفي وقت سابق، قال الشيخ علي جمعة، عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، عن الشيخ علي محمود، إن الشيخ علي محمود  تعلم التلحين وأبحر في العلم علي يد الشيخ  إبراهيم المغربي وهو أحد علماء الأزهر وعلماء القراءات وتتلمذعلى يده أم كلثوم وأسمهان .

وأضاف جمعة، خلال لقائه ببرنامج مصر دولة التلاوة، المذاع على القناة الأولى المصرية ؛ بالقول: " الشيخ علي محمود تتلمذ على يده عبد الوهاب والشيخ محمد رفعت، رغم أن الفارق بينهما في العمر لم يتخط عامين".

جمعة: الشيخ علي محمود تتلمذ على يده عبدالوهاب والشيخ محمد رفعت

وتابع: "تتلمذت على يده أم كلثوم كوكب الشرق، والفنانة أسمهان، وشيخ المشايخ درويش الحريري".

وأوضح الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن الشيخ علي محمود، تميز في تلاوة القرآن والإنشاد فكان سيدا للقراء وإماما للمنشدين، وكان أسطورة كل العصور.

وأضاف جمعة،" الشيخ علي محمود، امتلك صوتا يستند إلى معرفة موسوعية بالأصوات والألحان".

علي جمعة: الشيخ علي محمود أسطورة كل العصور

وتابع، "الشيخ علي محمود،  تعلم علوم القراءات حتى قيل إنه كان يجمع في أوتار صوته كل آلات الطرب، معقبا:"الشيخ محمود علي كان من أفضل القراء تلاوة للقرآن الكريم في عصره، معلقا: "كان فلتة زمانه".

تابع موقع تحيا مصر علي