عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من سيناء.. الرئيس السيسي يحيى ذكرى العاشر من رمضان.. ورسائل قوية خلال لقاءه بقادة قوات شرق القناة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي:
ستتم مواجهة أي محاولة لرفع السلاح في وجه الدولة بكل حسم
ندعم ونعزز قوة ومكانة شيوخ وقبائل سيناء
قاتلنا الأشرار 10 سنوات حتى عادت سيناء كاملة
أطمئنكم على حالنا ونحن متامسكين وسنتجاوز الأزمة
سننظم احتفالية بسيناء تليق بالتضحيات التي قدمت


قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، يرافقه الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بتفقد الإرتكازات الأمنية بنطاق قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وذلك للإطمئنان على الحالة المعنيوية والأحوال المعيشية والإدارية للمقاتلين لعناصر القوات المسلحة، معربًا عن تقديره لجهودم وتضحياتهم، للحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه.

أعقب ذلك توجه الرئيس السيسي إلى مركز العلميات الدائم لقيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب لمتابعة الحالة الأمنية، واستمع إلى شرح مفصل تضمن عرض الخطط والقرارات المنفذة لتحقيق المناخ الآمن بعد عودة الحياة إلى طبيعتها بالتزامن مع عملية التنمية المتكاملة التي تقوم بها الدولة المصرية  لشتى مناحي الحياة بسيناء.

كما التقى الرئيس السيسي القادة والضباط وضباط الصف والجنود من مقاتلي قيادة قوات شرق مكافحة الإرهاب والجيشين الثاني والثالث الميادنيين، وأشاد خلال اللقاء بالجهود المبذولة للحفاظ على الأمن والاستقرار بتلك الرقعة الغالية من أرض الوطن.

ووجه الرئيس السيسي التحية لشهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم دفاعا عن تراب الوطن، مؤكدًا أن الدولة لن تنسى شهدائها الذين أناروا بدمائهم طريق التنمية والبناء، مشيرًا إلى تقدير الشعب المصري العظيم لما حققه مقاتولا القوات المسلحة ورجال الشرطة البواسل من بطولات للقضاء على الإرهاب وتطهير أراضي سيناء الذين سطروا أعظم ملاحم البطولة والفداء جنبا إلى جنب مع قواتهم المسلحة مما كان له بالغ الأثر في توفير المناخ الآمن بما يمكن الدولة المصرية من تنفيذ المشروعات التنموية العملاقة بمختلف المجالات على أرض سيناء الحبيبية، كما شارك الرئيس السيسي المقاتلين تناول الإفطار.

ثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي، جهود أهالي سيناء، والتي تضافرت مع جهود أجهزة الدولة، والتي أدت إلى نتيجة ونجاح كبير بالقضاء على الإرهاب.

وأضاف "السيسي"، في حديثه مع أبنائه من القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار العاشر من رمضان: "كان مهم إني أجيلكم وأسلم عليكيم وأوصل لكم تحية المصريين، لكن عايز أقول غن الاحتفال اللي هيتعمل هيبين شكل آخر لسيناءغير اللي تعودنا عليه خلال السنوات الماضية".

وأضاف: "ما بذل خلال السنوات المضاية من أجل تنمية سيناء، أرقام كبيرة وضخم، ولنا احتفال على أرض سيناء في المكان الذي أريق عليه الدم المصري، ونستعمل احتفال يليف بالتضحية".

وتابع الرئيس السيسي: "أؤكد التزامي وعاهدي مع أهالينا اللي موجودين هنا على أننا هنقوم ونبذل ونشتغل في مشروعات تعود بالخير على الأهالي هنا، بشكل مختلف عن السنين الماضية، وهنتحرك أكتر وهناك إنفاق من الدولة وسيكون هناك إنفاق أكثر".

وأردف: "تلاحمنا مع بعضنا سواء في شمال أو جنوب أو وسط سيناء، يجب أن يكون في زيادة، وهذا دور نقوم به بشكل مشترك، وهي أعراف عارفينها وندعمها وسندعمها أكثر".

وشدد على أن "اللقاءات مع شيوخ القبائل لها تأثير كبير، من خلال أعرافهم وعاداتهم وتقاليدهم، واحنا بنشجعها وهنشجعها أكثر.. وأنا كنت  التقى مع شيوخ القبائل عندما كنت في المخابرات أو وزير دفاع، ونحل المشاكل".

ونوه بأن "قوة ومكانة شيوخ القبائل ندعمها ونعززها، وسندعمها ونعزز أكثر، وسيحصل هذا في الغربية كذلك".

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لن تنسى التضحيات التذي بذلت للقضاء على الإرهاب، مضيفا: “ما بُذل خلال السنوات الماضية ضخم جدا داخل الدولة المصرية، والأرقام المنفقة على كل ما شهدته الدولة المصرية كبير جدا”.

أضاف الرئيس السيسي: "سيكون لنا احتفال كبير على أرض سيناء، في هذا المكان اللي ارتوى بدماء المصريين سواء كان من أبناء القوات المسلحة أو الشرطة أو أجهزة الدولة حتى من أبناء شعب مصر اللي في سيناء، ولما نيجي نحتفل بيه احتفال يليق بالتضحية".

وأكمل الرئيس السيسي: "القتال الذي تم على أرض سيناء ضد الإرهاب، لا يقل عن أي قتال قامت به مصر في معارك سابقة واللي اتعمل في الحرب دي لا يقل عن انتصار أكتوبر".

وأردف الرئيس السيسي: "هنشتغل أكتر في الفترة المقبلة، وده أمر مطلوب نشتغل عليه إلى جانب تلاحمنا مع بعضنا، وبكلم مواطنينا في سيناء سواء في الشمال أو الجنوب أو الوسط، إحنا تلاحمنا لابد أن يزيد مع أجهزة الدولة الموجودة".

وأكمل: "نحن نعرف الأعراف ونقدرها لدى شيوخ القبائل، وهنقدرها أكتر من كده، وده أمر مهم جدا، ودائما لقاءات شيوخ القبائل يكون لها تأثير إيجابي كبير حتى لو كانت المشاكل صعبة".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن كل مشكلة لها حل ومستعدين بذل مجهود أكبر بشكل مدروس ونضحى من أجل الحلول بتاعتنا.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال حفل الإفطار مع الجنود ومشايخ سيناء،:"الأمور الحمد لله رغم كل الظروف الصعبة وكنا نتمنى أن تنتهى الأزمة الروسية قريبا".

وتابع الرئيس السيسى :" قاتلنا الأشرار 10 سنوات حتى عادت سيناء كاملة، وسعيد بلقائكم وسعيد بمجموعة الأبطال الذين تم تكريمهم، والاحتفال الخاص بإنهاء الإرهاب في سيناء سيكون له شكل أخر يليق بالحدث".

تابع موقع تحيا مصر علي