عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: ندعم ونعزز قوة ومكانة شيوخ قبائل سيناء

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي، جهود أهالي سيناء، والتي تضافرت مع جهود أجهزة الدولة، والتي أدت إلى نتيجة ونجاح كبير بالقضاء على الإرهاب.

وأضاف "السيسي"، في حديثه مع أبنائه من القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار العاشر من رمضان: "كان مهم إني أجيلكم وأسلم عليكيم وأوصل لكم تحية المصريين، لكن عايز أقول غن الاحتفال اللي هيتعمل هيبين شكل آخر لسيناءغير اللي تعودنا عليه خلال السنوات الماضية".

الرئيس السيسي: ندعم تنمية بأرقبام ضخمة

وأضاف: "ما بذل خلال السنوات المضاية من أجل تنمية سيناء، أرقام كبيرة وضخم، ولنا احتفال على أرض سيناء في المكان الذي أريق عليه الدم المصري، ونستعمل احتفال يليف بالتضحية".

وتابع الرئيس السيسي: "أؤكد التزامي وعاهدي مع أهالينا اللي موجودين هنا على أننا هنقوم ونبذل ونشتغل في مشروعات تعود بالخير على الأهالي هنا، بشكل مختلف عن السنين الماضية، وهنتحرك أكتر وهناك إنفاق من الدولة وسيكون هناك إنفاق أكثر".

الرئيس السيسي: ندعم ونعزز قوة ومكانة شيوخ وقبائل سيناء

وأردف: "تلاحمنا مع بعضنا سواء في شمال أو جنوب أو وسط سيناء، يجب أن يكون في زيادة، وهذا دور نقوم به بشكل مشترك،وهي أعراف عارفينها وندعمها وسندعمها أكثر".

وشدد على أن "اللقاءات مع شيوخ القبائل لها تأثير كبير، من خلال أعرافهم وعاداتهم وتقاليدهم، واحنا بنشجعها وهنشجعها أكثر.. وأنا كنت  التقى مع شيوخ القبائل عندما كنت في المخابرات أو وزير دفاع، ونحل المشاكل".

ونوه بأن "قوة ومكانة شيوخ القبائل ندعمها ونعززها، وسندعمها ونعزز أكثر، وسيحصل هذا في الغربية كذلك".

تابع موقع تحيا مصر علي