عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرتيتا: سعيد بالفوز رقم 100 لي مع أرسنال.. وخيسوس يستحق الثناء

تحيا مصر

تحدث ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي عن مباراة فريقه أمام ليدز يونايتد اليوم، السبت، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج ". 

وقال أرتيتا في تصريحات صحفية بعد المباراة: " لم أكن أعرف أنه الفوز رقم 100 لي كمدرب لأرسنال، إنه رقم رائع والآن سنحاول الذهاب للرقم التالي ".

 وأكمل: " كان لدينا بعض الأشياء لنقررها مع بعض الأفراد. لقد كانت أيام قليلة مقلقة لأننا لم نتمكن حتى صباح اليوم من اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان بعض اللاعبين سيكونون متاحين. بعد التوقف الدولي، لا تعرف ما إذا كانوا في إطار التفكير بالعودة والقيام بالأشياء اللازمة للفوز بالدوري، أنا سعيد حقا بالأداء ".

وأردف: " لقد جعلوا الأمر صعبًا بالنسبة لنا. فقدنا الكرة في المناطق السيئة لفريق وضع أربعة لاعبين أسرع من الركض في الانتقالات. بعد ذلك، سيطرنا على المباراة ونحن جيدون جدا اليوم ".

وتطرق للحديث عن جابرييل خيسوس فقال: " أنا سعيد جدا من أجله بعد كل العمل الذي قام به طوال الأشهر الخمسة الماضية واليوم حصل على مكافأة على ذلك ". 

واختتم تصريحاته قائلًا: " كنا على علم بنتيجة مان سيتي لأنها مباراة كبيرة وأردنا مشاهدة أجزاء منها. ولكن عندما وصلنا إلى هنا، كان علينا التركيز في مباراتنا وعلى ما يمكننا القيام به كفريق ". 

وجاء تشكيل أرسنال على النحو التالي:- 

في حراسة المرمي: رامسديل

في خط الدفاع: بن وايت، هولدينج، جابرييل ماجاليس، زينتشينكو

في خط الوسط: بارتي، تشاكا، أوديجارد

في خط الهجوم: تروسارد، مارتينيلي، خيسوس 

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد فريق أرسنال إلى 72 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد ليدز يونايتد عند 26 نقطة بالمركز الـ 17. 

أرسنال يواصل صدارته للدوري الإنجليزي ويتخطى كريستال بالاس برباعية

وانتهى الشوط الأول بتقدم الجانرز بهدفين نظيفين، جاء هدف اللقاء الأول عن الطريق الدولي البرازيلي مارتينيللي بعد تمريرة رائعة من ساكا إلى مارتنيللي الذي سدد كرة من يمين منطقة الجزاء لصالح أرسنال لتسكن الكرة الشباك. 

في آخر 12 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز بين أرسنال وكريستال بالاس، سجل أرسنال 21 هدفًا، وسجل النسور 20 هدفًا. 

تابع موقع تحيا مصر علي