عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عندما تتدخل العناية الإلهية لإنقاذ المسلمين.. أعرف الحكاية مع الدكتور أحمد عمر هاشم..فيديو

تحيا مصر

أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء،أن يوم بدر هو يوم الفرقان الذي فرق الله فيه بين الحق والباطل، والانتصارات المباركة في شهر رمضان، بدأت بيوم الفرقان فى أول لقاء مسلح بين جند الحق وجند الباطل فى غزوة بدر بوحدة المسلمون والتفافهم حول رسول الله صلى الله عليه وسلم وصدقهم مع الله.

تحيا مصر

وقال خلال برنامج  "من هدي القرآن" على قناة "صدى البلد"، إن من عاد إلى الله وجد الله، مضيفاً "إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله"، والله سبحانه وتعالى وقف بجانب المسلمين في غزواتهم ضد المشركين، بعد أن وعد الله رسوله الكريم بالنصر.

طاعة الله ثابتة

وتابع:  هذا لم يأت بدون مقدمات، فعمل رسول الله صلى الله عليه وسلم على إعداد العدة وتطبيق مبدأ الشورى وأخذ رأي الصحابة ثم الأخذ بالأسباب، مشدداً على أن طاعة الله ثابتة.

أولى خطوات تحقيق النصر

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء ، أن رضاء الله سبحانه وتعالي أولى خطوات تحقيق النصر مع الصبر، بجانب الإعداد الجيد للمعارك، كما جاء في كتاب الله العزيز "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم".

وكان قد تعرض الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو هيئة كبار العلماء، تعرض لوعكة صحية، نتج عنها دخوله للمستشفى في دولة مالطا، أثناء حضوره أحد المؤتمرات.

وأكدت جامعة الأزهر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بإرسال طائرة مجهزة لنقل الدكتور أحمد عمر هاشم من مالطا إلى مصر.

وأشارت إلى أن إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ بادر فور علمه بتطور الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم بالتواصل مع رئاسة الجمهورية، والسفارة المصرية في مالطا؛ لإعادته إلى القاهرة، مؤكدًا أن الإمام الطيب يقف دائما بجوار أبناء الأزهر وعلمائه في الشدائد.

تابع موقع تحيا مصر علي