عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو درويش لـ تحيا مصر: ضم رموز جديدة للحوار الوطني خطوة هامة لفتح الطريق أمام الجميع بلا استثناء

تحيا مصر

قال النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، إن قيام مجلس أمناء الحوار الوطني،  بضم عدد من القيادت والرموز السياسية والفكرية والحقوقية والفنية إلى لجان الحوار الوطني المختلفة خطوة هامة لفتح الطريق أمام الجميع بلا استثناء.

تحيا مصر

إدارة الحوار الوطني

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن إدارة الحوار الوطني تتم بمنتهى الشفافية والمصارحة والانفتاح على جميع التيارات والقوى المختلفة وفي كل المجالات، وهذا يعتبر موقف كاشف لمدّعى الوطنية او من يتشدق بانسداد الأفق أو خلق مسارات الحوار.

سرعة الاستجابة لدعوة المنسق العام للحوار الوطني

وأكد عضو مجلس النواب، أن اقتراح مجلس الأمناء تحديد يوم 3 مايو 2023 كموعد لبدء جلسات الحوار الوطني عقب انتهاء أجازات الأعياد، أمر هام للغاية، مطالباً جميع القوى السياسية والحزبية والمجتمعية سرعة الاستجابة لدعوة المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان وإرسال كافة الأسماء المرشحة من جانبهم للمشاركة في اجتماعات لجان الحوار الوطني.

استمرار الإشراف القضائي 

وتقدم  مجلس الأمناء بأول مقترحاته التشريعية لرئيس الجمهورية باستمرار الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات والاستفتاءات والمقرر انتهاؤه في 17 يناير 2024، مشيدًا بسرعة استجابة الرئيس السيسي وتوجيه كافة الجهات المعنية لدراسة مقترح التعديل التشريعي المتعلّق بالإشراف القضائي الكامل على الانتخابات.

تابع موقع تحيا مصر علي