عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على المرشحين لمواجهة الأهلي بربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

تحيا مصر

ضمن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تأهله للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023، وذلك بعد فوزه بثلاثية نظيفة، على حساب فريق الهلال السوداني، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، على استاد القاهرة في ختام دور المجموعات.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تأهل الأهلي 

ورافق الأهلي، فريق صنداونز، إلى الدور ربع النهائي، باحتلاله المركز الثاني برصيد 10 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف عن فريق الهلال، الذي كان لديه نفس العدد من النقاط.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن مواجهات دور ربع النهائي، مساء الأربعاء المقبل الموافق 5 من أبريل الجاري، حيث ستُقام القرعة مساء هذا اليوم بمقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالقاهرة.

المرشحين لمواجهة الأهلي

وهناك عدد من الأندية مرشح ليكون في مواجهة الأهلي في دور ربع النهائي من البطولة الأفريقية.

الأهلي قد يواجه أندية الرجاء المغربي، الوداد المغربي، الترجي التونسي، باعتبارهما أوائل باقي المجموعات، وستحدد مواجهة دور ربع النهائي مساء الأربعاء المقبل. 

تشكيل الأهلي أمام الهلال السوداني 

ويقود محمود عبد المنعم كهربا، تشكيل الفريق الأحمر في لقاء اليوم، ويجاوره الجنوب أفريقي بيرسي تاو.

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني و محمد عبد المنعم ورامي ربيعة وعلي معلول.
خط الوسط: عمرو السولية ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبدالقادر وبيرسي تاو.
خط الهجوم: محمود كهربا.
ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: علي لطفي وخالد عبد الفتاح وياسر إبراهيم وحمدي فتحي ومحمد شريف وحسين الشحات وأليو ديانج وأحمد قندوسي ومحمد الضاوي كريستو. 

محمود الخطيب

ووجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، الشكر والتحية إلى كافة مؤسسات الدولة المصرية التي سمحت بهذا الحضور الجماهيري الكبير في مباراة الأهلي والهلال السوداني، في ختام دور المجموعات من دوري الأبطال، الأمر الذي كان له الأثر الأكبر في تحقيق هذا الفوز العريض. فضلًا عن خروج المباراة بشكل حضاري يليق وقدرة مصر الكبيرة على تنظيم كافة الأحداث الرياضية، مؤكدا على تقديره الكامل لما لاقاه النادي الأهلي من دعم ومساندة من كافة مؤسسات الدولة.

وحرص محمود الخطيب على الإشادة بسلوك جماهير الأهلي العظيمة الذي اتسم بالرقي والالتزام والتشجيع المثالي للاعبين، وتحفيزهم طوال المباراة، مؤكدًا على أن هذا الجمهور الوفي كان دائمًا وأبدًا صاحب الصورة المشرفة، وشريكًا في كل النجاحات والانتصارات التي تحققت محليًّا وقاريًّا على مر التاريخ.

ووجه رئيس النادي التحية إلى الجهاز الفني والإداري والطبي واللاعبين على أدائهم الذي تميز بالتركيز الشديد وعدم التسرع، حتى تمكنوا من تحقيق آمال جماهيرهم والفوز بالمباراة والصعود إلى دور الثمانية لاستكمال مشوار البطولة.

وحرص محمود الخطيب على توجيه الشكر إلى زملائه أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية على العمل في هدوء وبعيدًا عن أي ردود أفعال أو ضغوط كعادة النادي الأهلي في كافة المواقف.

تابع موقع تحيا مصر علي