عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة مستشار ثان للحرس الثوري بهجوم إسرائيلي فى سوريا.. وإيران تتوعد بالرد

قصف إسرائيلى على
قصف إسرائيلى على مواقع فى سوريا- أرشيفية

أفادت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية، اليوم الأحد، بمقتل مستشارا عسكريا للحرس الثوري الإيراني، جراء هجوم جوي إسرائيلي بالقرب من العاصمة السورية.

تحيا مصر

مقتل قيادي فى الحرس الثور الإيراني

وذكرت الوكالة "أصيب مقداد مقداني بجروح خلال الهجوم الصهيوني فجر الجمعة واستشهد".

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت وكالة "سانا" إن 5 عسكريين أصيبوا بجروح جراء قصف إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط فى حمص وريفها.

وقالت وزارة الدفاع السورية فى بيان إن:" الجيش الإسرائيلي نفذ حوالي الساعة 00:35 من من فجر الأحد، هجوم جويا من اتجاه شمال شرقي بيروت، مستهدف بعض النقاط فى مدينة حمص وريفها". 

إصابة 5 عسكريين فى سوريا

وذكر مصدر عسكري سوري إن الضربات الإسرائيلية أدت إلى وقوع بعض الإضرار وإصابة 5 عسكريين.

والجمعة الماضية، قتلت إسرائيل فى سادس هجوم لها خلال هذا الشهر، ميلاد حيدري وهو مستشار عسكري آخر وضابط بالحرس الثوري. وتعهدت طهران بالرد على الهجوم الذي شنته إسرائيل. 
ووفق وسائل إعلام محلية، فالغارات الإسرائيلية التى  وقعت فى ريف حمص استهدفت مطار الضبعة العسكري حيث خلف القصف أضرار مادية ولم يسفر عنه وقوع أي إصابات، كما استهدفت الغارات نقاطا عسكرية تابعة للجيش السوري جنوبي غربي حمص.

صراع إيراني إسرائيلي على الأراضي السورية

وفى وقت سابق من هذا الشهر، أفادت وكالة "سانا" السورية عن قصف إسرائيلي استهدف بعض المواقع فى منطقة مصياف فى محافظة حماة. 

وتنشرعادة  قوات إيرانية وأخرى عراقية ومليشيات موالية لإيران من بينها حزب الله اللبناني فى مناطق سورية مثل ريف دير الزور الشرقى ومدينتي البوكمال والميادين. وذكر مصدر عسكري لوكالة الأنباء السورية العدوان أدى إلى إصابة ثلاثة عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وكثفت إسرائيل  خلال الآونة الأخيرة هاجمتها على المطارات السورية وذلك بعد أن عمدت إيران إلى تهريب الأسلحة جواً لمليشياتها فى سوريا، وذلك بعد الصعوبات التى التى تواجهها براً على الحدود العراقية والسورية.وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ 2011 تسبب في مقتل نحو نصف مليون شخص، وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية، وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

تابع موقع تحيا مصر علي