عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشرقية الأزهرية: انتهت فعاليات قيمة الاحترام وتبدأ تفعيل قيمة الإيثار

تحيا مصر

أكد الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية أن الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية نجحت في تفعيل "مبادرة أنا الراقي بأخلاقي" خلال الفصل الدراسي الثاني على الوجه الأكمل حيث تم تناول خلق (الاحترام ) وهو عنوان القيمة الثالثة للمبادرة طبقاً للجدول الوارد من فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية .   حيث تم تفعيل عدد من الأنشطة الفنية والثقافية َوالدينية وإشراك الطلاب بتنفيذها عبر مختلف الإدارات التعليمية بإشراف ومتابعة من شيوخ المعاهد والمعلمين المعنيين.

تحيا مصر 

فقد تضمنت فقرات الإذاعة المعهدية على مدار أسبوعان بكافة المعاهد مفاهيم الاحترام وأنواعه وصوره ، كما قام منسق الإدارات التعليمية بتوجيه الدعوة لرجال الوعظ، والأوقاف للمشاركة في عقد ندوات بمقر المعاهد لتتناول قيمة الاحترام.

كما قام بعض الطلاب بتمثيل فقرات مسرحية تعكس معنى الاحترام ، وأهميته وفي نفس الوقت قام الطلاب الموهوبين بتصميم مطويات وصحف حائط وبعض الرسومات التي تتناول قيمة الاحترام  كما قام بعض الطلاب بترجمة معنى الاحترام إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية.

قطاع المعاهد الأزهرية

وتهدف المبادرة التي أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية الأزهرية، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور وكيل الأزهر الشريف إلى ترسيخ القيم التربوية والأخلاق الحميدة لدى طلاب الأزهر الشريف بمعاهد الشرقية ليكون قدوة للجميع  فضلاً عن مواجهة الانحرافات السلوكية على كافة الأصعدة والتصدي لها بكافة الوسائل الممكنة.

و اعتبارًا من  اليوم ولمدة أسبوعان تبدأ معاهد منطقة الشرقية الأزهرية في تفعيل قيمة الإيثار وهي القيمة الأخيرة للفصل الدراسي الثاني.

تابع موقع تحيا مصر علي