عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو درويش «نائب التنسيقية»: مشروع قانون الأرصاد الجوية يدعم الأدوات الحديثة وردع الشائعات

تحيا مصر

أكد النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعد إقرار مشروع قانون تنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تستطيع أن تقوم بدورها بشكل جيد.

و أضاف النائب عمرو درويش: كما أن تستطيع الهيئة أن يردع الشائعات و تواجه الكم الكبير جدا من الأخبار المغلوطة التي نواجها صباحا و مساءا، معلنا موافقته من حيث المبدأ على مشروع القانون.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للنواب، التي يترأسها وكيل المجلس المستشار أحمد سعد، خلال مناقشة المجلس تقرير اللجنـة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكاتب لجان الخطة والموازنة، التعليم والبحث العلمي، الإدارة المحليـة، الشـئون الدسـتورية والتشـريعية، والاتصـالات، وتكنولوجيا المعلومات عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

تنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية

هذا و استعرضت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب خلال الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم الاحد ، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكاتب لجان الخطة والموازنة، التعليم والبحث العلمي، الإدارة المحلية، الشئون الدستورية والتشريعية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية. 

مجـال الأرصاد الجوية  يعد مجـالاً خصباً لجـذب الاستثمارات الأجنبية

وأكدت أن مجـال الأرصاد الجوية،  يعد مجـالاً خصباً لجـذب الاستثمارات الأجنبية، وهـو أمـر تسعى إليـه الدولة لتحقيـق مستهدفات التنمية المستدامة، وللحفاظ على مقدرات الدولة، وتقليل حجم الخسائر الناتجة عن نشر أخبار مغلوطة أو إشاعة بيانات وأخبار غير دقيقة فيما يتعلق بالأرصاد الجوية، مما قد يضر بالاقتصاد ويضيع المليارات، وقد يرجئ رحلات سياحية وعمليات اقتصادية.

تابع موقع تحيا مصر علي