عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل النواب بمناقشات مشروع قانون الأرصاد الجوية: عصرى وحديث ويخدم حركة السياحة والطيران.. فيديو

النائب محمد ابو العنين
النائب محمد ابو العنين

هنأ النائب محمد أبو العنين، وكيل مجلس النواب، الأمة العربية والمصرية والاسلامية، بمناسبة شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن مشروع القانون المعروض وخالص بتنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، هو قانون عصري حديث في غاية الأهمية.

تحيا مصر

مناقشة مشروع قانون بشان تنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل المجلس،  لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكاتب لجان الخطة والموازنة، التعليم والبحث العلمي، الإدارة المحلية، الشئون الدستورية والتشريعية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

خدمات هيئة الأرصاد الجوية

وأشار ابو العنين، إلى أن خدمات هيئة الأرصاد الجوية مهمة للملاحة الجوية والبحرية وفي الطرق العامة، فهي ضمان للأمان والسلامة وللحد من الحوادث التي نشهدها في الطرق، مشيرًا إلى أهمية المتابعة اللحظية للأرصاد، لاسيما فيما يتعلق بحوكمة هذا القطاع.

رصد سرعة الرياح

وتابع:" هذا القطاع يتناول التنبؤات خلال الفترة القادمة، بجانب كيفية التعامل مع المتغيرات،بالإضابة إلى تناوله لحركة الطيران الجوية ورصد سرعة الرياح واتجاهها، وكيفية تلقيح السحب لنزول المطر، معلنًا موافقته من حيث المبدأ على مشروع القانون المعروض".

تابع موقع تحيا مصر علي