عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: غدا ارتفاع بدرجات الحرارة على هذه المناطق

الطقس
الطقس

أبانت هيئة الأرصاد الجويةـ تفاصيل طقس الغد الاثنين، ارتفاعا في  درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود  طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية،  بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

تحيا مصر

 الظواهر الطبيعية

يشهد لطقس غدا أتربة عالقة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة ، ونشاط رياح على غرب البلاد قد تصل لحد العاصفة على السلوم ومطروح .

 درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الاثنين، في بعض مدن ومحافظات الجمهورية جاءت كالتالي:

  القاهرة العظمى 31  درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجة .

وحذّرت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الأجواء الحارة خلال الأسبوع الحالي، موضحة أنّ الفترات الماضية شهدت انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة لكن بداية من اليوم ستزداد درجات الحرارة.

وقالت غانم، خلال تصريحات تلفزيونية القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، إنه بداية من اليوم ستكون ارتفاعات دراجات الحرارة بمقدار 3 لـ 8 درجات، وذلك بسبب الكتل هوائية القادمة من مناطق صحراوية وستزيد الشعور بالدفء، إلى جانب امتداد مرتفع جوي بطبقات الجو العليا وستكون العظمى على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية.

ونوهت عضو هيئة الأرصاد الجوية، بأن الثلاثاء المقبل ستكون ذروة الارتفاعات، وستصل درجة الحرارة إلى نحو 33 درجة مئوية، وستكون الأجواء حارة على جنوب الصعيد ودافئة على الوجه البحري وشمال الصعيد.

واختتمت :"خلال ساعات الليل ستنخفض درجات الحرارة في أغلب محافظات الجمهورية مع تكون الشبورة المائية مع وجود أتربة عالقة على أغلب المحتفظات تؤدي لانخفاض بالرؤية الأفقية، مشيرة لعدم تخفيف الملابس في ساعات الليل".

تابع موقع تحيا مصر علي