عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواجهة نارية بين نابولي وميلان في قمة الدوري الإيطالي اليوم

تحيا مصر

يستضيف فريق نابولي الإيطالي بقيادة لوتشيانو سباليتي، فريق إي سي ميلان بقيادة الإيطالي الآخر ستيفانو بيولي في مباراة مثيرة وقوية وتعتبر قمة مباريات يوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ 28 من بطولة الدوري الإيطالي " كالتشيو "، في تمام الساعة التاسعة إلا ربع، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا. 

ويحتل فريق نابولي صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 71 نقطة إذ يقترب كتيبة لوتشيانو سباليتي من حسم اللقب الغائب عن خزينة الفريق من عهد الأسطورة الأرجنيتينة دييجو أرماندو مارادونا، بينما يحتل فريق إي سي ميلان المركز السادس برصيد 48 نقطة. 

وحصد اللاعب الجورجي كفيتشا كفاراتسخيليا، جائزة لاعب الشهر في الدوري الإيطالي الممتاز "كالتشيو"، حيث تفوق كفاراتسخيليا على زميله الكوري كيم مين جاي، مدافع فريق نابولي، والفرنسي أدريان رابيو، لاعب وسط يوفنتوس، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يتوج بها خلال هذا الموسم للمرة الأولى في تاريخ الدوري الإيطالي.

تصريحات بيولي

 وكان بيولي، المدير الفني لميلان، قد قال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أمس: " قلت للاعبين خلال التوقف الدولي إن لا شيء تغير، منذ عام لم يصدق أحدًا أننا سنفوز بلقب الدوري والآن القليل يثق بنا ".

وأكمل: " القليل وثق بقدرتنا على الصعود لربع نهائي دوري الأبطال، القليل وثق في قدرتنا على الإنهاء بالمراكز الأربعة الأولى، ربما سيكون هذا الموسم مجيدًا، لكن نشعر بقليل من السلبية ".

وأكد: " ما حدث الموسم الماضي لا يهم، علينا أن نركز في آخر 10 مباريات بالدوري وآخر 5 بالبطولات الأوروبية ".

وأردف: " ندرك أننا قدمنا نتيجة أفضل في دوري الأبطال وأسوأ في الدوري الإيطالي عن الموسم الماضي، لكن علينا أن نتعافى، قائمة الفريق تتحمل المسؤولية ومتحدة ويعرفون كيفية العمل دون التأثر بالبيئة الخارجية ".

وأوضح: " كان من الصعب أن نفوز الموسم الماضي، والآن أصبح الأصعب أن نكرر ما فعلناه ".

أما عن غياب فيكتور أوسيمين أجاب قائلا: " هو مهاجم مميز، لكن نابولي بدونه فاز في 7 مباريات، ولا تعتمد خياراتي على مشاركته فقط ".

واختتم تصريحاته قائلًا: " هناك احتمالية، استخدمنا خطتي 3-4-3 و4-2-3-1 في الأسابيع الأخيرة، إذا لعبنا بأسلوبنا سنفوز، إذا لم نلعب بأسلوبنا سنخاطر بالخسارة ، مهما حدث، ستكون مباراة مختلفة تمامًا عن مباراتي دوري أبطال أوروبا ". 

تابع موقع تحيا مصر علي