عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى انتصار العاشر من رمضان.. الرئيس يزور سيناء.. ونواب البرلمان لـ تحيا مصر: دلالة كبيرة ورسالة للعالم عن قوة مصر وتصديها للإرهاب.. فيديو

تحيا مصر

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، الارتكازات الأمنية بشرق القناة، والتقى بمقاتلي قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب ومقاتلي الجيش الثاني والثالث الميداني.

تحيا مصر

جاء ذلك بالتزامن مع ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، وبعثت هذه الزيارة عدة رسائل، فقد كانت هي الأهم في تاريخ كل المواجهات السياسية والعسكرية ضد الإرهاب، لأنها تأتي في وقت حساس وقوي، وتحمل العديد من الرسائل المهمة، وتتضمن رسالة قوية للإرهابيين في الداخل، بأنه لا مستقبل لهم على أرض مصرنا الحبيبة.

وقال الرئيس السيسي خلال الزيارة: "سعيد بوجودي وسط أبنائي من مقاتلي القوات المسلحة المصرية شرق قناة السويس على أرض سيناء الغالية، وفخور بكفاءتهم واستعدادهم القتالي العالي".

وأشاد النواب بزيارة الرئيس السيسي لسيناء، ولقاء قيادات قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، وفي هذا السياق قال اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، " كل سنة والشعب المصري والقوات المسلحة بخير، وسيناء الحبيبة في حضن مصر".

زيارة الرئيس لسيناء

وأشار المصري، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن رسالة الرئيس السيسي لها دلالات كثيرة جدًا، أولها انها رسالة للعالم كله، بأن مصر دولة سلام قائم على القوة، بحيث تحترم معاهدات السلام وفي نفس الوقت لديها القوة لمواجهة اي معتدي من الخارج.

وتابع:" مصر لا تنسى جنودها وضباطها، فهم أصحاب الفضل فيما وصلت له مصر، مشيرًا إلى أنه لولا حرب أكتوبر فأنه لم يكن هناك استثمار أو دولة أو استقرار في المنطقة".

واستكمل:" رسالة الرئيس تضمن أن الحق دائمًا ينتصر، وأن العناصر الارهابية عناصر مضللة، مؤكدًا أن زيارة الرئيس السيسي لسيناء وسط الجنود بمثابة رسالة قوية جدًا، موجهه لكل من تسول له نفسه أن يتعدى على الدولة المصرية".

وأضاف، أن أي شخص سيرفع السلاح في وجه الدولة سيتم التعامل معه بكل قوة، مشيرًا إلى أن مصر على الطريق الصحيح دومًا، فمصر استطاعت أن تحارب الارهاب والقضاء عليه، فتحية لكل عناصر القوات المسلحة.

النائبة غادة الضبع تشيد بزيارة السيسي لسيناء

وفي نفس السياق، قالت النائبة غادة الضبع، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لسيناء رسالة قوية للعالم بجهود مصر فى القضاء على الإرهاب، ورسالة جاءت في توقيت هام، ومصر تقول للعالم أجمع أنها خالية من الإرهاب.

رسالة اطمئنان بين الجنود وشعب مصر

وأضافت عضو مجلس عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن وجود الرئيس وسط الجنود والعساكر والخدمات الأمنية يبعث رسالة اطمئنان بين الجنود وشعب مصر بشكل عام، حيث أن مصر شهدت معارك على مر العصور، وبفضل الله والقيادة الحكيمة لرئيس عبدالفتاح السيسي قضي على الإرهاب وعاشت مصر في الأمن والسلام.

وتابعت:" سيناء تشهد عصرًا وعهدًا جديدًا في ظل قيادة سياسية وطنية شريفة حريصة على احداث تنمية اقتصادية لجذب مزيد من الاستثمارات، لتوفير فرص عمل لأبناء سيناء، بالإضافة إلى تهيئة المنطقة بأكمالها لتكون منطقة جذب للمصريين من كل محافظات الجمهورية، بعد تطهيرها من قوى الشر والإرهاب، لافتة إلي أن سيناء ستظل أرض البطولات والانجازات عبر التاريخ".

واستكملت:" حديث الرئيس السيسي مع ضباط وجنود القوات المسلحة أمس، تأكيد على  قوة الدولة المصرية ونجاحها في تحدي الإرهاب والقضاء عليه، مشيرة إلى أن مصر قادرة على عبور كل الأزمات بصبر وتماسك المصريين خلف القيادة السياسية".

النائب مجدي ملك: زيارة الرئيس تحمل العديد من الرسائل

وقال النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسي لسيناء رسالة للمصريين والعالم عن استقرار الأمن في مصر، وعن الجهود التي بذلتها القوات المسلحة المصرية، متقدمًا بكل التحية والتقدير في شهر رمضان المبارك.

وأشار ملك، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن الدولة المصرية والجيش المصري قدم أعز ما يملك من أرواح ودماء أبناءه لكي يعود الاستقرار لسيناء وكذلك للدولة المصرية، مشيرًا إلى أن مصر يتم محاربتها من خلال كتائب على مواقع التواصل الاجتماعي للنيل من استقرار هذا الوطن.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه بدون تلاحم الشعب المصري ومساندته للقيادة السياسية خلال هذه المرحلة الهامة والتي تعد من أخطر المراحل، حيث الحرب الاقتصادية التي يخضها العالم ومصر هذه الأيام، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تسعى بكل طاقتها وبكل ما تملكه لمواجهة هذه الأزمات.

وتابع:" التنمية في سيناء رسالة عن التنمية التي تحدث في مصر بشكل عام، مشيرًا إلى أن هناك تحدي خطير يواجه الدولة المصرية وهو الزيادة السكانية، حيث هناك 27 مليون نسمة منذ 2011 حتى الآن، ولم يدخلوا مرحلة الانتاج".

واستكمل:" زيارة الرئيس السيسي لسيناء حملت رسالة عن الاستقرار الأمني، والذي لها مردود على التنمية وجذب الاستثمارات، مشيرًا إلى أن منطقة محور قناة السويس هامة لتقود منطقة الشرق الاوسط للانطلاق من جديد، حيث أنها منطقة محورية تقع بين 3 قارات، متمنيًا التوفيق والسداد للدولة المصرية خلال المرحلة المقبلة". 

تابع موقع تحيا مصر علي