عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مكاسب بالجُملة لـ الأهلي بعد تأهله لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

تحيا مصر

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، بعد فوزه بثلاثية نظيفة على حساب فريق الهلال السوداني، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بالبطولة الأفريقية.

تأهل الأهلي على حساب الهلال 

واقتنص الأهلي، بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعدما حل ثانيًا خلف صنداونز، برصيد  10 نقاط متفوقًا بفارق الأهداف على حساب فريق الهلال السوداني، الذي حصد المركز الثالث بنفس الرصيد، بينما تصدر فريق صنداونز، المجموعة برصيد 13 نقطة.

وينتظر الأحمر، إجراء قرعة دوري الأبطال، مساء الأربعاء المقبل، للتعرف على منافسه والذي لن يخرج عن الوداد المغربي، الرجاء البيضاوي المغربي، الترجي التونسي.

مكاسب بالجملة للنادي الأهلي 

وحقق الأحمر، مكاسب بالجملة جراء فوزه بالأمس على حساب فريق الهلال السوداني، ويمكن رصدها كالتالي:

_ ضمن الأهلي تأهله لهذا الدور للمرة السابعة والعشرين في تاريخه والسابعة له على التوالي.

_ تحمل اللاعبون المسئولية وعملوا على إسعاد ما يفوق عن 50 ألف متفرج تواجد في الاستاد من أجل مساندتهم، ولم يخذلوهم لاعبو الأهلي.

_ خاض لاعبون مباراة لأول مرة وسط هذا الحضور الجماهيري الكثيف، وأظهروا قدرات خاصة، وبالطبع يأتي على رأسهم مروان عطية، الذي أثبت أنه كان القطعة الناقصة في تشكيل كولر مع الأهلي، حيث ساهم الوافد الجديد على القلعة الحمراء، في صناعة الهدف الثالث، إضافة إلى أنه كاد يسجل هدفًا لولا ارتطام الكرة بالقائم.

_ أما عن المكاسب المادية، فالنادي الأهلي ضمن حصوله على 100 ألف دولار زيادة عن إن كان سيودع البطولة من دور المجموعا، وستتزايد القيمة المالية كلما استمر أكثر في البطولة. 

تابع موقع تحيا مصر علي