عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حاتم الحويني ساخرًا من خالد الجندي: البرنامج الذي تقدمه «نقمة» وليس «نعمة»

حاتم الحويني
حاتم الحويني

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: إن برنامج «سفراء دولة التلاوة» المُذاع على قناة الناس طوال شهر رمضان 2023، والذي ينقل شعائر صلاة العشاء والتراويح من مختلف بلدان العالم بأصوات المقرئين والأئمة المصريين المبتعثين من قبلَ وزارة الأوقاف إلى شتى دول العالم؛ من البرامج المميزة التي يجب توجيه الشكر لقناة الناس عليه.

خالد الجندي: برنامجي نعمة كبيرة

وأضاف الجندي، خلال حلقة اليوم الأحد من برنامجه «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية dmc، أن نقل قناة الحياة لشعائر صلاتي العشاء والتراويح من رحاب مسجد الإمام الحسين - رضى الله عنه -، وبرنامجه (لعلهم يفقهون)، إضافة إلى برنامجي «لقد فاز» الذي أقدمه على الراديو؛ كل هذه نعم كبيرة في شهر رمضان المعظم.

حاتم الحويني يسخر من خالد الجندي

وسخر الداعية السلفي المتشدد حاتم الحويني، على وصف خالد الجندي برنامجه بأنه من النعم الكبرى في شهر رمضان؛ قائلًا: «لو أبدلت حرف العين بحرف القاف لكان حقًا وصدقًا».

حاتم الحويني يسخر من خالد الجندي

وتسائل ابن الحويني، في منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: حد شاف حد بيمدح نفسه ويزكّيها كده؟! متابعًا: «طبعًا أمال ربع مليون كتاب هايروحوا هباءً منثورًا كده».

ابن الحويني يهاجم الدراما المصرية

وشن حاتم الحويني، هجومًا على الدراما المصرية، زاعمًا ما يحدث في الأفلام والمسلسلات من انحلال وانحطاط وفجور لو حدث في الشارع لعُدّ قانونيّا فعل فاضح في الطريق العام، ولقدّم فاعليه إلى المحاكمة؛ متسائلًا: «طيب أيه الفرق ما بينهم؟!»

حاتم الحويني يهاجم الدراما المصرية

وتابع: «ازدواجيّة عجيبة جدًا لا بدّ لها من وقفة من أهل المحاماه، ولا بدّ من سنّ قوانين تحافظ على الأقل على الأخلاق والقيم في المجتمعات المسلمة».

واتهم ابن الحويني، الدراما والسينما المصرية بالتسبب في نشر الفجور والفسق والإباحية والدياثة.

وحاتم الحويني، أحد دعاة التيار السلفي المعروف باعتناقه آراءً متشددة ومعادية للدولة المصرية ومؤسساتها، ولم يتوقف منذ خروجه من مصر وإقامته في إحدى الدول الخليجية عن مهاجمة كل نموذج مصري ناجح، سواء كان في الدراما أو السينما أو البرامج الدينية أو الاقتصاد... إلخ.

تابع موقع تحيا مصر علي