عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخر تفاصيل الحالة الصحة للخطيب وموعد عودته للممارسة عمله.. فيديو

محمود الخطيب
محمود الخطيب

كشف عبدالحكيم أبو علم، الناقد الرياضي، عن الحالة الصحية للكابتن محمود الخطيب، موضحا أن الخطيب كان قد أصيب بفيروس كورونا عندما كان في دولة المغرب.

تحيا مصر

وأضاف الخطيب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، بالقول:" الخطيب هو يعاني حاليا من مضاعفات الإصابة، والأمور تتحسن كثيرا، ويتماثل للشفاء حاليا وإذا استمر الوضع بهذا الشكل سيعود لممارسة مهام أعماله في غضون 3 أيام". 

تحسن الحالة الصحية للخطيب

وعن أحداث مباراة "الأهلي – الهلال السوداني"، قال الناقد الرياضي، :"المباراة مرت بشكل طبيعي، وجمهور الأهلي لم يردد أي هتافات عنصرية، وتم معاملة جمهور السودان وكأنهم في بلدهم مصر".

وتابع :" المباراة لم يحدث فيها أي تجاوز ولم يصدر كلمة واحدة من جمهور الأهلي ضد جمهور الهلال السوداني، معقبا :" لفظ العبيط أهو اللي ردده جمهور الأهلي لم يكن يقصد به جمهور الهلال السوداني، وإنما أحد المنسقين المصريين".

وفي وقت سابق، أكد الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق، أن محمود الخطيب رئيس النادي تعرض للإصابة بفيروس كورونا خلال مشاركة المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة، مضيفًا أن يرغب في حضور مواجهة الأهلي المصيرية أمام فريق الهلال السوداني. 

شوبير: حالة محمود الخطيب مطمئنة.. ويرغب في حضور مواجهة الأهلي والهلال 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية: «محمود الخطيب أثناء مشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية في المغرب، تعرض للإصابة بفيروس كورونا، وكانت كورونا شديدة، فهو حضر أول مباراة ولم يحضر الثلاث مباريات الأخرى».

وأضاف شوبير: «بعد عودة الخطيب للقاهرة، الأطباء طالبوه بالالتزام بالراحة في المنزل، لأن الكورونا، كانت شديدة وهاجمت منطقة ضعيفة في الجهاز التنفسي». 

وواصل: «الخطيب، لم يلتزم بتعليمات الأطباء، وكان يتواجد في النادي بشكل مستمر، التعب ظهر عليه منذ 4 أيام، ، لدرجة أنه في الأخر تقريبًا مش قادر على الكلام، بيتكلم بصعوبة بالغة». 

وتابع: «عدد من الأطباء ذهبوا له إلى المنزل، وأحضروا أنبوبة أكسجين، لتكون معه في المنزل ليتنفس هذا الأكسجين، الأطباء منعوا، الخطيب من الكلام، والأكل تقريبًا بيتغذى على المحاليل، لأنه لا يستطيع أن يأكل الطعام، وهو كان صائمًا حتى اليوم والأطباء أجبروه على الإفطار لكي يتناول بعض الأدوية والحقن»

تابع موقع تحيا مصر علي