عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

6 قضايا على طاولة الضيافة للرئيس السيسي بجدة.. فيديو

السيسي وولي العهد
السيسي وولي العهد السعودي

علق الإعلامي أحمد موسى، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جدة ولقائه بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قائلا:" الرئيس وصل بعد الإفطار إلى مدينة جدة وكان في استقباله الأمير محمد بن سلمان".

تحيا مصر

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" ، بالقول: " لن تروا مصر والسعودية إلا معًا".

الرئيس في زيارة مهمة لجدة

وتابع: "الرئيس في زيارة مهمة في هذا التوقيت إلى المملكة العربية السعودية، مصر والسعودية على مدار تاريخ البلدين مش هتشوفونا إلا مع بعض لن تروا مصر والمملكة إلا معًا محدش هيقدر يفرق بين البلدين".

وأكمل: "سيتم الملف السياسي والاقتصادي والاستخباري وتنسيق القضايا والأزمة الروسية الأوكرانية وتنسيق كبير بين البلدين وفيه اجتماع القمة العربية ستكون في شهر مايو القادم وتحركات حاليًا لحضور الرئيس السوري بشار الأسد".

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى البلد الشقيق، اليوم الأحد.

وكانت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بزيارة المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن تدوم بضع ساعات، ويلتقى خلالها بالأمير محمد بن سلمان  ولى العهد السعودي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

شراكة وتعاون

وتشهد العلاقات السعودية-المصرية تطوراً ملحوظاً وتسعى البلدين على توطيد هذه العلاقات من خلال الشراكة والتعاون فى مختلف المجالات سواء الاقتصادية أو الأمنية أو السياسية وتوسيع نطاق الاستثمار بين البلدين.

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي تأتى بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وإيران بعد انقطاع دام لسنوات بين طهران ورياض على خلفية قيام مجموعة من المحتجين باقتحام السفارة السعودية فى طهران عام 2016، فبعد توقيع اتفاقية عودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران رغم الخلافات بين البلدين فى العديد من القضايا منها الأزمة اليمنية ودعم طهران جماعة الحوثيين وغير ذلك من الملفات العالقة بين البلدين، إلا أن هذا التقارب حظي بترحيب دولي وعربي ورحبت مصر باستئناف العلاقات بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي