عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إسقاط مسيرة سورية.. إسرائيل ترفع حالة التأهب على الحدود الشمالية

أحد عناصر القوات
أحد عناصر القوات الإسرائيلية على الحدود الشمالية

أفادت وسائل إعلام عبرية، بقيام الجيش الإسرائيلي برفع حالة التأهب على الحدود الشمالية ذلك بعد إسقاط مسيرة إيرانية تسللت من الأراضي السورية ويشتبه بإنها إيرانية. 

تحيا مصر

حرب إلكترونية

ووفق صحيفة يديعوت إحرنوت العبري، ولم يتم إسقاط الطائرة المسيرة التي سقطت في منطقة مفتوحة شمال بحيرة طبريا، بواسطة صاروخ تم إطلاقه من طائرة أو بنيران مضادة للطائرات، لكن من خلال "الوسائل الناعمة".

وأشارت الصحيفة إلى أن:" الجيش الإسرائيلي أسقط الطائرة بواسطة الحرب الإلكترونية"، مضيفا أن" خلال العامين الماضيين استخدمت إسرائيل الطريقة ذاتها فى إسقاط طائرات دون طيار على حدود لبنان وقطاع غزة". 

وذكرت وسائل إعلام عبرية ،أمس الأحد، أن الجيش الإسرائيلي، أسقط طائرة على الحدود اللبنانية قادمة من سوريا.

إسرائيل تسقط مسيرة تسللت من سوريا

و قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “تم إطلاق مروحيات وطائرات حربية إسرائيلية منذ فترة وجيزة بعد أن دخلت طائرة مجهولة الهوية على ما يبدو الأراضي الإسرائيلية من إتجاه سوريا”.

 

وأضاف المتحدث: “تمت مراقبة الطائرة من قبل وحدة التحكم التابعة لسلاح الجو، وتم إسقاط المسيرة في منطقة مفتوحة ولم تشكل أي خطر في أي مرحلة”.

مقتل قيادي بارز فى الحرس الثوري الإيراني

وأمس الأحد، أعلنت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية، بمقتل مستشارا عسكريا للحرس الثوري الإيراني، جراء هجوم جوي إسرائيلي بالقرب من العاصمة السورية.

وتنشرعادة  قوات إيرانية وأخرى عراقية ومليشيات موالية لإيران من بينها حزب الله اللبناني فى مناطق سورية مثل ريف دير الزور الشرقى ومدينتي البوكمال والميادين.

وخلال الآونة الأخيرة كثفت إسرائيل هجماتها ضد مواقع وأهداف إيرانية فى سوريا، فخلال هذا الشهر شنت إسرائيل 6 هجمات ضد مليشيات إيرانية متمركزة فى الأراضي السورية مما أسفر عنها سقوط قتلي وجرحى وأمس أعلنت سوريا بإصابة خمسة جنود جراء ضربة إسرائيلية شنت ضد أهداف فى مدينة حمص، ومن جهة أخرى تتوعد طهران بالرد على الضربات الإسرائيلية، فيما تؤكد إسرائيل بأنها لن تسمح إيران بأن تمثل تهديد على أمنها محذراً من أن وكلاء إيران فى سوريا سيكونوا فى مرمي أهدافها. 

تابع موقع تحيا مصر علي