عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قنبلة هدية.. تفاصيل مقتل المراسل الحربي الروسي بعبوة ناسفة فى سان بطرسبرج

المراسل فلادين تاتارسكي
المراسل فلادين تاتارسكي

أعلنت  السلطات الروسية،أمس الاحد، بمقتل المراسل الحربي فلادلين تاتارسكي، فى مدينة سان بطرسبورج بعد حصوله على علبة تحوي تذكار قدمتها فتاة وانفجرت وأدت إلى وفاته. وتعد عملية الاغتيال هى الثانية منذ بدء روسيا العملية العسكرية فى أوكرانيا، فيما لم تعلق السلطات أو النظام فى كييف عن هذا الحادث حتى الآن.

تحيا مصر

هدية ملغمة

وكشفت مقاطع وكاميرات مراقبة، قرب الملهى لحظة دخول المشتبه بها إلى المقهي وبحوزتها العلبة التى قدمتها لتاتارسكي كإحدي متابعيه وتحوي تمثالا محشو بعبوة ناسفة انفجرت لاحقا.

ووفق المصادر فإن المشتبه بها هي داريا تريبوفا حيث تم اعتقالها فى السابق مرتين فى احتجاجات معارضة فى سان بطسبرج. وأشارت المصادر إلى أنه تم اعتقال زوجها مرات عدة فى السابق وتجري السلطات عمليات البحث عنه حيث يشتبه فى ضلوع فى تنظيم التفجير. 

وكانت وزارة الدخلبة أدرجت داريا تريبوفا على قائمة المطلوبين المشته بهم بقتل فلادين تاتارسكي. 

مؤيد للغزو الروسي لأوكرانيا

وقالت وزارة الداخلية الروسية، إن القتيل هو المراسل العسكري الشهير فلادلين تاتارسكي، كان يلتقي أفرادا من الجمهور، وإن امرأة قدمت له تمثالا صغيرا انفجر على ما يبدو.

ويشار إلى أن تاتارسكي، واسمه الحقيقي ماكسيم فومين يتابعه على تلجرام أكثر من 560 ألف وهو أحد أشهر المدونيين العسكريين المؤثرين والمؤيدين للعملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

حليف بوتين

ويذكر أن المراسل العسكري الروسي تاتارسكي، كان ضمن المدعوين لحضور حفل ضخم استضافة الكرملين فى سبتمبر الماضي لإعلان ضم روسيا لأربع مناطق فى أوكرانيا. وقال وقت ذاك:" سنهزم ونقتل الجميع، وسنسلب كل شخص نحتاج إلى سلبه، كل شئ سيكون كما نحب".

وذكرت مصادر لوكالة "نوفوستي"، بأنه تم إحضار العبوة الناسفة على الأرجح من قبل أحد زوار المقهى، ويشتبه بأنها هدية على شكل تمثال صغير يرجح بأن القنبلة كانت بداخله.وأسفر الحادث بحسب بيانات وزارة الصحة عن مقتل شخص و32 جريح بينهم 10 في حالة خطرة.

تابع موقع تحيا مصر علي