عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تأهل الأهلي.. أبرز الحقائق والمفارقات في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا

تحيا مصر

حقق فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، بعض الأرقام الإيجابية، في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وسط سيطرة مغربية لناديي الرجاء والوداد المغربي، ومفارقات غريبة لنادي الزمالك، الذي ودع البطولة بعد احتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة.

انتهاء دور المجموعات

وأُسدل الستار أول أمس السبت، على دور المجموعات بتأهل 8 أندية، على رأسهم النادي الأهلي، الذي حقق فوزًا بثلاثية نظيفة على حساب فريق الهلال السوداني، خلال المواجهة التي جمعت بينهما في ختام هذا الدور.

كما تأهلت أندية الترجي التونسي، الوداد المغربي، الرجاء المغربي، صنداونز الجنوب أفريقي، كأوائل مجموعاتهم، فينا ضمن كل من شباب بلوزداد الجزائري، شبيبة القبائل، سيمبا التنزاني، النادي الأهلي، التأهل كثانٍ عن مجموعاتهم، وتنتظر تلك الأندية إجراء قرعة دور ربع النهائي، مساء الأربعاء المقبل للتعرف على منافسيهم في هذا الدور.

أرقام وحقائق من دور المجموعات

وتحققت بعض الأرقام والحقائق في دور المجموعات، والتي يمكن رصدها كالتالي:

_ يعد فريق الرجاء المغربي، هو الأكثر حصدًا للنقاط برصيد 16 نقطة، يليه فريق صنداونز برصيد 13 نقطة، بينما لم يتمكن فريق القطن الكاميروني من حصد أي نقاط خلال دور المجموعات.

_ الرجاء المغربي أيضًا هو أكثر أندية دور المجموعات تحقيقًا للفوز بواقع 5 انتصارات، يليه فريق الوداد المغربي، وصنداونز بواقع 4 انتصارات لكلًا منهما، أما فريقي القطن الكاميروني وفيبرس الأوغندي، لم يحققا أي انتصارات.

_ الرجاء المغربي وصنداونز هما الفريقان الوحيدان في دور المجموعات التي لم يتعرضا لأي هزيمة.

_ النادي الأهلي هو ثاني أكثر أندية دور المجموعات تسجيلًا للأهداف برصيد 14 هدف، ويسبقه فريق الرجاء المغربي برصيد 17 نقطة، فيما لم يسجل فريق فيبرس الأوغندي سوى هدفًا وحيدًا.

_ فريقي سيمبا التنزاني والقطن الكاميروني لم يتعادلا في هذا الدور.

_ الزمالك الذي ودع البطولة سجل 7 أهداف، أي أنه سجل أكثر من المتأهلين عن المجموعة الرابعة، الترجي التونسي 6 أهداف، وشباب بلوزداد 4 أهداف.

 

تابع موقع تحيا مصر علي