عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مخدر أكثر فتكا فى العالم يثير الرعب فى أمريكا ويحولهم إلى زومبي..فما القصة؟

أحد المتعاطين للمخدر
أحد المتعاطين للمخدر الزومبي

لا نبالغ إذا قلنا أن أمريكا رغم أنها دولة عظمي وضمن أكبر البلدان اقتصاداً فى العالم وتفتخر بأنها منبر للديمقراطية وقلعة الحريات، بأنها تعاني من أزمات وقصور داخل المجتمع الأمريكي سواء كانت هذه الأزمات تتمثل فى ازدياد جرائم القتل أو تفشي المخدرات، وانتشار فوضى السلاح فى الشارع الأمريكي ووقوع حادث إطلاق نار يوم بعد يوم وكان آخرها اقتحام فتاة فى العشرنيات من عمرها مدرسة أطفال وقامت بإطلاق النار على الطلاب مما أدى إلى مقتل أطفال وإصابة آخرين، وسط صمت تشريعي ووضع قوانين وضوابط بشأن امتلاك السلاح، وإلى جانب فوضي السلاح المتفشية فى الشوارع الأمريكية ينتشر معها المخدرات فى الولايات الأمريكية، فخلال الآونة الأخيرة  تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لمجموعة من الشباب فى الشوارع الأميركية يتمايلون فى مشيتهم ولا يستيجبون للمحيط حولهم ويتحركون على طريقة ما نشاهد فى الأفلام الأجنبية الزومبي " الموتى الأحياء" 

تحيا مصر

مخدر الزومبي

وكشف تقرير أميركي أن هذا الأمر يتعلق بمخدر جديد ينتشر فى شوارع بعض الولايات المتحدة يعمل على تخفيض معدل ضربات قلب متناوله ويجعل منه شخص خطرا على نفسه والآخرين، وقد يؤدي إلى موته. 

يعرف المخدر باسم "tranq " أو مخدر الزومبي وهو يتكون من مزيج مادة الزيلازين، التى تستخدم لتهدئة الحيوانات، وتخلط مع مادة الفنتانيل، وهو أخطر أنواع المخدرات. 

هذا المخدر يحول المدمن ومتعاطيه إلى أشبه بالموتي الأحياء والذي يعرفوا بـ" الزومبي".

 

تعفن فى الجلد وبتر فى الأطراف

وأعراضه تبدأ بضيق فى التنفس ووقف إمدادات الدم وينتج عنها تعفن فى طبقات الجلد وقد تصل إلى بتر فى الأطراف. 

وبحسب خبراء، فإن مادة الزيلازين تطيل النشوة مقارنة مع المواد الأفيونية، كما أنها تمنح إحساساً مهدئاَ. 

وأشارت بيانات إلى أن الوفيات زادت نتيجة تناول جرعة زائدة من المخدرات بنسبة 1120% فى أمريكا. 

يوجد فى 48 ولاية

وفى ولاية تكساس، أبلغت عن 4 وفيات على الأقل بسبب "مخدر الزومبي". وحذرت السلطات فى والولاية من انتشار هذا العقار فى السوق السوداء.

وذكرت الإدارة أنه تم العثور على هذا العقار فى 48 ولاية من أصل 50 

وبحسب تقارير أمريكية انتشر حاليا فى عدة مدن وحدات طبية متنقلة مزودة بممرضات لمساعدة أولئك، الذين يعانون من الآثار الجانية لهذا المخدر.

تابع موقع تحيا مصر علي