عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب حمدى أبو خشيم يتحدث لـ تحيا مصر عن طلبه بشأن أزمة الصرف الزراعى بقرية البلامون«فيديو»

النائب حمدي ابو خشيم
النائب حمدي ابو خشيم

قال النائب حمدي ابو خشيم، عضو مجلس النواب، إن لجنة الزراعة ناقشت اليوم طلبة الخاص بـ تعرض اكثر من 450 فدانًا بمركز أبو المطامير محافظة البحيرة للبوار بسبب إهمال مسئولي الصرف الزراعي والإدارة الزراعية في صيانة المصارف، وذلك بحضور محمد عيسى عمار رئيس مركز المطامير، ومسؤول عن الصرف الزراعي بالبحيرة، ومسؤول عن جهاز شؤون البيئة علي مستوي الجمهورية.

تحيا مصر 

تسهيل مصرف الصرف لخدمة اكثر من 450 فدانًا 

وأكد "ابو خشيم"، في تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر" ، أنه تم الموافقة علي قرار تسهيل مصرف الصرف لخدمة أكثر من 450 فدانًا من البار، وهذا بما لا يضر جميع الاطراف بقرية البلامون، حيث يتم عملية تسليك الصرف الزراعي في هذا الممر المائي، وتم اتخاز قرارات تخدم الفلاح وهذا بدون ضرر للفلاح.

زراعة البرلمان توصي بتنفيذ قرار الرى للحفاظ علي ٤٥٠ فدان بالبحيرة .. والحصرى : المشروعات القومية تحقق طفرة تنموية

وقد ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب حمدي عبدالوهاب أبو خشيم، بشأن تعرض أكثر من 450 فدانًا بمركز أبو المطامير محافظة البحيرة للبوار بسبب إهمال مسئولي الصرف الزراعي والإدارة الزراعية في صيانة المصارف.

وقال النائب حمدى أبو خشيم، ان تلك المشكلة متشابكة بين الأهالى والتنفيذين، في اجتماع اللجنة.

وأوضح أن هذه المساحة البالغة ٤٥٠ فدان أرض سمراء من أجود أراضي الزراعة، إلا ان الأهالي قاموا ببناء منازل بالمخالفة للقانون في نهاية مجارى الصرف، مما أدى إلي انسداد تلك المجارى التى تصرف فيها الأرض الزراعية ، وأصبحت تلك الأراضى متأثرة سلبيا من مياة الصرف الزراعى، مشيرا إلي وجود شبهات تواطئ من جانب المحليات في شأن السماح للمواطنين بالبناء المخالف.

تابع موقع تحيا مصر علي