عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيخ رمضان عبد الرازق: بلاش تلعبوا مع الجن.. وتحضير الأرواح حقيقة

الشيخ رمضان عبد الرازق
الشيخ رمضان عبد الرازق

أكد الشيخ رمضان عبدالرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، أن الجن والشياطين عالمٌ موجود بالفعل، ونحن نؤمن به، وهذا من باب الإيمان بالغيب، وإيماننا بهذا العالم إيمانٌ فيه اعتدال ووسطية، لأنهم موجودون على سبيل الابتلاء والاختبار والامتحان، والله يختبر إيماننا.

حقيقة وجود الجن

وحذر عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، من «اللعب الجن والشياطين والعفاريت» - بحسب وصفه -؛ قائلًا: «الجن والشياطين والعفاريت موجودين فعلًا، وما تحاولش تلعب معاهم».

 وتسائل عبد الرازق - بعد أن أكد وجود الجن والشياطين والعفاريت -: أنت أخبارك معاهم أيه؟ قائلًا: «يعني حين يأتي شخص ويقول إنه هيعمل لعبة تحضير الأرواح؛ نقول له: أنت مالك بهذا العالم؟!».

تحضير الأرواح

مؤكدًا، أن تحضير الأرواح حقيقة؛ قائلًا - خلال إجابته على سؤال: هو في حاجة أساسًا اسمها تحضير الأرواح؟ -: «أيوه، في تحضير أرواح؛ ومن يفعل هذا بيجيب أقلام ودم ويجلس في الحمام؛ لكن لا يقصدون تحضير أرواح من ماتوا، إنما يقصدون تحضير العفاريت والجن والشياطين وبيلعبوا معاهم، والقلم يتحرك ويروح ويجي، ومن يفعل هذا يكون جالسًا في الحمام؛ هل هذا يعقله إنسان؟ يا جماعة مينفعش».

وتابع: «نقطة كمان؛ ممكن حد يلعب مع الجن، يعني واحدة قاعدة ملهاش شغلانة تلاقيها تقول لما اقرأ في الفنجان، طب لما نفتح الكوتشينة؛ يا جماعة ما ينفعش أصلًا، يا ناس حرام عليكم».

حصنوا أنفسكم من الجن

وأوضح الشيخ رمضان عبد الرازق، أن هناك عالم موجود يُسمى عالم الجن والله هو من قال لنا هذا، ولأفراد هذا العالم وسواس: «قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ»، والجنة هم: الجن والشياطين، والله تعالى يقول: «فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ»، ويقول: «وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ»، ويقول أيضًا: «لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ»؛ متسائلًا: بتلعبوا مع مين؟.

وأختتم عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف: «إحنا عايزين ننور للناس، ونقول لهم: لا، ما تلعبش هنا خالص، وحصن نفسك مما لا تراه بالصلاة التي تجدد الإيمان، وبأذكار الصباح والمساء وبالذكر عقب الصلوات، والإمام ابن القيم قال: (الناس بحاجة إلى المعوذات أكثر من حاجتهم إلى الطعام والملابس)؛ فبعد إذنكم خلوا بالكم من أنفسكم، وحصنوا أنفسكم وبيوتكم صباحًا ومساءً بالفاتحة وآية الكرسي وخواتيم سورة البقرة والمعوذات، وخلوا بالكم من أولادكم ومن الألعاب التي يلعبونها على الكمبيوتر والهواتف».

تابع موقع تحيا مصر علي