عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توخيل: ماني يحتاج إلى التأقلم فقط وليس لديّ شك في جودته

تحيا مصر

تحدث الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، عن اللاعب الدولي السنغالي ساديو مانيه، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فرايبورج  في كأس ألمانيا، يوم الثلاثاء المقبل.

تصريحات توخيل

وبدأ توخيل حديثه خلال المؤتمر الصحفي المنعقد للمباراة عن ساديو ماني حينما قال: " أعرف ماني منذ فترة وجودي في إنجلترا. ليس هناك شك في جودته وما يمكن إضافته ". 

وأضاف: " تحتاج دائمًا إلى وقت للتأقلم بعد الانتقال لبلد آخر ودوري آخر. يتعلق الأمر بالثقة والصبر "، وتحدث توخيل عن جمال موسيالا قائلًا: " اللعب لمدة 90 دقيقة سيكون شيئا صعبا بعد العودة من الإصابة. لقد لعب 20 دقيقة ضد بروسيا دورتموند. يمكننا زيادة ذلك تدريجيا ". 

وأكمل: " من دواعي سروري العمل مع موهبة مثل موسيالا. إنه جيد جدًا في التحرك بالكرة. هناك الكثير من الخيارات بالنسبة له سواء كرقم 8 أو رقم 10 أو كجناح ". 

أما عن المصابين فقال: " نصير مزراوي كان مريضًا ولم يتدرب. ماتياس تيل لا يزال في فترة إعادة التأهيل. فيما تعرض إريك ماكسيم تشوبو- موتينج لإصابة ولذا تغيب عن تدريب الإثنين كإجراء احترازي. لكن يبدو أنه سيكون قادرًا على اللعب أمام فرايبورج ".

وأردف: " كانت هناك بعض القرارات الصعبة لأنني وضعت تشكيل لقاء دورتموند بعد يوم ونصف فقط من التدريبات، الآن بدأ السباق سنحتاج إلى كل لاعب ".

واختتم تصريحاته قائلًا: " كل من أثق به عليه أن يكون على قدر من الثقة. الآن يتعلق الأمر بتقديم أفضل أداء ممكن ضد فرايبورج، الفوز هو الإعداد المثالي للمباراة التالية ".  

حقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزًا مهمًا بقيادة الألماني توماس توخيل، على نظيره بوروسيا دورتموند في كلاسيكو ألمانيا بنتيجة 4/2، على ملعب أليانز أرينا، في إطار منافسات الجولة الـ 26 من بطولة الدوري الألماني " بوندسليجا ". 

قرعة دوري أبطال أوروبا 

وأسفرت قرعة دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022/ 2023، والتي أجريت في تمام الواحدة ظهر اليوم الجمعة بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن العديد من المواجهات النارية المنتظرة بين الأندية المتأهلة لهذا الدور. 

تابع موقع تحيا مصر علي