عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير: كريستوف جالتييه يرحل عن تدريب باريس سان جيرمان

تحيا مصر

كشفت تقارير صحفية فرنسية قرب رحيل الفرنسي كريستوف جالتييه، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي باريس سان جيرمان، عن تدريب البي إس جي خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بسبب سوء النتائج الأخيرة للفريق سواء على المستوى المحلي او المستوى القاري. 

معاناة باريس

ويعاني فريق باريس سان جيرمان من سوء النتائج خلال الفترة الماضية وخاصةً بعد كأس العالم، وتم إقصاء الفريق من بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16 مثل المواسم السابقة أمام بايرن ميونخ الألماني، إذ لم يسطتع أن يحقق أي فوز خلال مباراة الذهاب أو الإياب. 

مشوار جالتييه

صاحب الـ 56 عامًا يتولى تدريب باريس سان جيرمان منذ بداية الموسم الحالي، وتحت قيادته لعب الفريق 49 مباراة حقق خلالهم الفوز في 28 وتعادل في 5 وخسر 8 مباريات. 

ويحتل باريس سان جيرمان حاليًا صدارة جدول الدوري الفرنسي برصيد 66 نقطة وبفارق 6 نقاط عن مارسيليا ولانس.

وخسر باريس سان جيرمان من ليون بهدف دون مقابل، أمس الأحد، على ملعب حديقة الأمراء معقل البي إس جي

وكان الفريق قد تم إقصاؤه من دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، كما خرج من كأس فرنسا، توج جالتييه مع باريس سان جيرمان بكأس السوبر الفرنسي على حساب نانت والمحترف ضمن صفوفه اللاعب الدولي المصري مصطفى محمد في بداية الموسم. 

خطة إدارة باريس سان جيرمان

وينتهي عقد اللاعب الدولي البرازيلي الذي يبلع من العمر 31 عامًا في صيف عام 2025، مما يعني أن باريس سان جيرمان يمكن أن يحصل على مبلغ جيد من بيعه، ومع ذلك يحاول الإطاحة بليونيل ميسي، الأسطورة الأرجنتينية والمتوج بلقب كأس العالم الغالية، مستعدًا للمغادرة فى صفقة انتقال حر في نهاية الموسم الجاري. 

ويقال إن باريس سان جيرمان غير راضٍ عن أداء ميسي، خاصةً وأنه لم يقدم المطلوب والغرض من التعاقد معه لأن الفريق خرج وتم إقصاؤه من دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا " ذات الأذنين". 

ويرغب باريس سان جيرمان في التعاقد مع هالاند كي يجمع بينه وبين مبابي في نفس الفريق لكي يكون فريق الأحلام الذي يرغب ناصر الخليفي مالك النادي أن يخلقها لكي تحقق هدف باريس سان جيرمان الأعظم وهو التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا. 

تابع موقع تحيا مصر علي