عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تونس تبدأ إجراءات تعيين سفير جديد لدى سوريا

سوريا-تونس
سوريا-تونس

ذكرت الرئاسة التونسية في بيان لها، بأن الرئيس قيس سعيد وجه يوم الاثنين تعليمات لوزير الشؤون الخارجية نبيل عمار بالشروع في إجراءات لتعيين سفير جديد لدى    العاصمة السورية دمشق

تحيا مصر 

تونس تعلن تعيين سفير جديد لدى سوريا 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية التونسية أن قيس سعيد استقبل  وزير الخارجية لبحث نشاط الوزارة خلال الفترة القليلة الماضية والاستحقاقات الثنائية ومتعددة الأطراف المقبلة.

وأكد الرئيس التونسي، بالمناسبة، على ضرورة التمسك بمبادئ السياسة الخارجية للدبلوماسية التونسية ومن أهمها عدم الانخراط في أي محور واستقلال القرار الوطني، لافتا إلى أن مواقف تونس في الخارج تنبع من إرادة شعبها في الداخل.

ومنذ الزلزال المدمر الذي ضرب كل من تركيا وسوريا في فبراير الماضي وأسفر عنه سقوط آلاف القتلى والجرحى، قدمت دول عربية مساعدات إنسانية وأرسلت فرق إنقاذ للمناطق المنكوبة وقام مسؤولين عرب رفيعي المستوى بزيارة سوريا وأكد على دعمهم وتضامنهم مع الشعب السوري بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد. 

وفي سياق آخر، نفى الرئيس التونسي ما أثير من شائعات حول تغيبه عن الظهور بسبب دواعي صحية

وذكر، في تصريحات له، اليوم الإثنين، خلال لقائه ورئيسة الحكومة نجلاء بودن، أنه لم يحدث شغور أو تعثر مؤقت في الرئاسة، مؤكدا أن:" من يتحدثون عن الشغور الرئاسي    يحاولون اختلاق الأزمات

وأكد الرئيس التونسي أن هناك من يريدون اختلاق الأزمات باستمرار، مشيرا إلى أن الأزمات التي شهدتها تونس جاءت نتيجة لتبعات السياسات الفاسدة الماضية

 

إسرائيل تسقط مسيرة تسللت من سوريا 

وفي سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام عبرية، أن الجيش الإسرائيلي، أسقط طائرة على الحدود اللبنانية قادمة من سوريا.

و قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “تم إطلاق مروحيات وطائرات حربية إسرائيلية منذ فترة وجيزة بعد أن دخلت طائرة مجهولة الهوية على ما يبدو الأراضي الإسرائيلية من إتجاه سوريا”.

 وأضاف المتحدث: “تمت مراقبة الطائرة من قبل وحدة التحكم التابعة لسلاح الجو، وتم إسقاط المسيرة في منطقة مفتوحة ولم تشكل أي خطر في أي مرحلة”.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة "سانا" إن 5 عسكريين أصيبوا بجروح جراء قصف إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط فى حمص وريفها.

تابع موقع تحيا مصر علي