عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان..

بحضور وزير الأوقاف.. ليلة رمضانية بـ "مستقبل وطن"..ممثل الأغلبية: مصر ستظل فى آمان بفضل جهود الجميع.. مختار جمعة: أحكمنا السيطرة الكاملة على المساجد بعيدًا عن الأفكار المتطرفة

تحيا مصر

شهد مقر الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن فعاليات "ذكرى العاشر من رمضان" بحضور د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وذلك فى ضوء اللقاءات المباشرة التى تعقدها الأمانة بين ممثلى الحكومة وأعضاء ونواب مجلسى الشيوخ والنواب.

جاء ذلك بحضور  المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام، النائب الأول، ممثل الأغلبية بمجلس النواب، والنائب عبد الهادى القصبى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، والنائب أسامة العبد، وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب.

كما حضر  أيضا قطاع كبير من أعضاء حزب مستقبل وطن وقياداته بمختلف المحافظات، حيث تحرص الأمانة العامة على مثل هذه اللقاءات بين ممثلى الحكومة وأعضاء الحزب بشكل مستمر، حيث بدأت الفعاليات بآيات من القرآن الكريم.

ممثل الأغلبية بندوة مستقبل وطن عن ذكرى العاشر من رمضان:"مصر ستظل فى سلم وآمان بفضل وجهد الجميع".

وقال المهندس  أشرف رشاد الشريف، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، النائب الأول لرئيس الحزب، ممثل الأغلبية بمجلس النواب، أن مصر ستظل فى سلم وآمان بفضل وجهد الجميع.

جاء ذلك فى كلمته الترحيبية  حيث رحب بالحضور فى الليلة الرمضانية التى تجمع الجميع، وبحضور وزير الأوقاف الذى دائما وأبدا ما يتحف الجميع بعلمه وقيمه الرفيعة وخاصة فى هذه الليالى المباركة التى تمر بها مصر حيث شهر رمضان، وذلرى انتصار شهر العاشر من رمضان.
وتقدم  المهندس أشرف رشاد بخالص التهانى للقيادة السياسية  وقواتنا المسلحة بمناسبة ذكرى انتصار العاشر من أكتوبر، مؤكدا على أنه خلال أيام سنشهد أيضا احتفاء الإخوة الأقباط بأعيادهم مؤكدا على أن مصر ستظل فى سلم وآمان بجهد الجميع.

عبد الهادى القصبى بندوة مستقبل وطن: الاحتفاء برمضان فى مصر هذا العام مختلف..والمساجد عامرة 

تقدم النائب  عبد الهادى القصبى،  نائب رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، بالشكر  للمهندس أشرف رشاد أمين عام الحزب وممثل الأغلبية بمجلس النواب، على دعوته لهذه الندوة فى شهر رمضان الكريم، مؤكدًا على أن مساجد مصر عامرة بالإيمان والاحتفاء فيها مختلف هذا العام.

وزير الأوقاف بندوة مستقبل وطن: رمضان فى مصر حاجة خاصة هذا العام بافتتاح الرئيس مسجد مصر الكبير..وأحكمنا السيطرة الكاملة على المساجد بعيدًا عن الأفكار المتطرفة

وقال د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الدولة المصرية تحتفى خلال هذه الأيام بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، والجميع يُقدر  ويثمن دور القوات المسلحة وتضحياتها المستمرة من أجل الوطن والحفاظ عليه مُتقدما بخالص التهانى للقيادة السياسية والقوات المسلحة بهذه المناسبة، مشيرا إلى أنه كما يقول الرئيس عبد الفتاح السيسى فالجهود التى تمت مؤخرا فى مواجهة الإرهاب تعد عبور جديد كما تم فى العاشر من رمضان.

وأكد أيضا بأن تحديات الأوطان لا تنتهى ولكن تختلف من وقت لأخر وضريبة الوطن لا يمكن أن يؤديها جيل واحد ولكن يؤديها أجيال كثير وكل جيل يؤدى دوره، مشيرا إلى إلى أن رمضان فى مصر هذا العام حالة خاصة وهذا ما يُمثل عمق العملية الإيمانية فى مصر.

ولفت إلى أن مصر بعد 2011 مرت بتحديات كبيرة فى مختلف المجالات وخاصة فيما يتصل بالخطاب الدينى، ومن ثم كان هناك خطة واضحة للتعامل معها حيث  المرحلة الأولى منها كانت إحكام السيطرة على المساجد وتنقيتها من الأفكار المتشددة، والأهم فيها هو أن لا تخترق المساجد، وبالتوازى مع ذلك كانت المرحلة الثانية بأن يتم العمل على بناء جيل مُتميز من الأئمة من خلال المسابقات.

ولفت وزير الأوقاف إلى أنه فى ضوء كل هذه الجهود جاءت تحديات كورونا وبمجرد الانتهاء منها والانفراجة الكبيرة بإعادة كل الأنشطة واستكمال جهود إحكام السيطرة وغل يد الجماعات المتطرفة عن الوجود بها  وتحقيق الاطمئنان الكامل لإعادة كل الأنشطة من صلاة واعتكاف ، مشيرا إلى أنه فى ضوء كل هذه الجهود يدرك الجميع وخاصة فى رمضان بأنه  حالة خاصة  وهو ما يمثل عمق العملية الإيمانية.

وأكد أيضا بأن حالة رمضان الخاصة هذا العام كانت مختلفة  أيضا بقيام الرئيس عبد الفتاح السيسى بصلاوة أول صلاة فجر من مسجد مصر الكبير وافتتاحه مشيرا إلى أنه يدعوا الجميع لزيارته وخاصة دار القرآن التى لا نظير لها فى العالم .

وزير الأوقاف بندوة مستقبل وطن: نحتاج للدعاء فى الشدة والرخاء .. وليلة القدر ليست صدفة ولكن لمن استعد لها

واستعرض د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، جانب من أسماء الله الحسنى والمعانى السامية التى تشملها  فيما تطرق بحديثه إلى فضل الدعاء فى جميع أيام العام وخاصة فى شهر رمضان  مؤكدا على أننا كبشر فى حاجة للدعاء بالرخاء والشدة وليس فى الشدة فقط، فيما تحدث أيضا عن فضل شهر رمضان والصيام وأيضا فضل ليلة القدر، مؤكدا على أن ليلة القدر ليست صدفة ولكن لمن استعد لها.

وعقب ذلك تمت  إتاحة الفرصة للحضور بالحديث حيث الدكتور أسامة العبد، وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، والذى قام باستعراض جانب من فضل شهر رمضان الكريم،  موجها الشكر  للنائب أشرف رشاد على الدعوة لهذه الندوة داعيا الله  أن لا نخرج من شهر رمضان وإلا ونكون مرحومين ومغفور لنا وأن يحفظ مصر جميعا،فيما تحدث أيضا د. محمد أبو هاشم، عضو مجلس النواب، مؤكدًا على  على أهمية التكامل بين وزارة الأوقاف ومشايخ الطرق الصوفية خاصة أن العلم يتكامل مع الرياضة الروحية والتى هى أصل الصوفية.

وعقب  انتهاء الفعاليات سلم قيادات حزب مستقبل وطن درع الحزب للوزير موجهين له الشكر والتقدير على جهوده فى وزارة الأوقاف طوال السنوات الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي