عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الهادى القصبى بندوة مستقبل وطن: الاحتفاء برمضان فى مصر هذا العام مختلف..والمساجد عامرة

تحيا مصر

تقدم النائب عبد الهادى القصبى،  نائب رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، بالشكر  للمهندس أشرف رشاد أمين عام الحزب وممثل الأغلبية بمجلس النواب، على دعوته لهذه الندوة فى شهر رمضان الكريم، مؤكدًا على أن مساجد مصر عامرة بالإيمان والاحتفاء فيها مختلف هذا العام.

جاء ذلك فى كلمته بندوة حزب مستقبل وطن"ذكرى العاشر من رمضان" بمقر الأمانة العامة للحزب بالقاهرة، بحضور د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وذلك فى ضوء اللقاءات المباشرة التى تعقدها الأمانة بين ممثلى الحكومة وأعضاء ونواب مجلسى الشيوخ والنواب.

عبد الهادى القصبى بندوة مستقبل وطن: الاحتفاء برمضان فى مصر هذا العام مختلف..والمساجد عامرة 

من جانبه قال د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الدولة المصرية تحتفى خلال هذه الأيام بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، والجميع يُقدر  ويثمن دور القوات المسلحة وتضحياتها المستمرة من أجل الوطن والحفاظ عليه مُتقدما بخالص التهانى للقيادة السياسية والقوات المسلحة بهذه المناسبة، مشيرا إلى أنه كما يقول الرئيس عبد الفتاح السيسى فالجهود التى تمت مؤخرا فى مواجهة الإرهاب تعد عبور جديد كما تم فى العاشر من رمضان.

وأكد أيضا بأن تحديات الأوطان لا تنتهى ولكن تختلف من وقت لأخر وضريبة الوطن لا يمكن أن يؤديها جيل واحد ولكن يؤديها أجيال كثير وكل جيل يؤدى دوره، مشيرا إلى إلى أن رمضان فى مصر هذا العام حالة خاصة وهذا ما يُمثل عمق العملية الإيمانية فى مصر.

عبد الهادى القصبى بندوة مستقبل وطن: الاحتفاء برمضان فى مصر هذا العام مختلف..والمساجد عامرة 

ولفت إلى أن مصر بعد 2011 مرت بتحديات كبيرة فى مختلف المجالات وخاصة فيما يتصل بالخطاب الدينى، ومن ثم كان هناك خطة واضحة للتعامل معها حيث  المرحلة الأولى منها كانت إحكام السيطرة على المساجد وتنقيتها من الأفكار المتشددة، والأهم فيها هو أن لا تخترق المساجد، وبالتوازى مع ذلك كانت المرحلة الثانية بأن يتم العمل على بناء جيل مُتميز من الأئمة من خلال المسابقات.

تابع موقع تحيا مصر علي