عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل رسالة الإمام الحلقة 12.. نجل الإمام الشافعي يتشاجر مع رجال الوالي

الإمام الشافعي _
الإمام الشافعي _ أرشيفية

مسلسل رسالة الإمام الحلقة 12..بدأت بكلمات الإمام الشافعي «خالد النبوي»: الدهر يومان ذا أمن وذا خطر.. والعيش عيشان ذا صفو وذا كدر..أما ترى البحر تعلو فوقه جيف وتستقر بأقصى قاعه الدرر.. وفي السماء نجوم لا عداد لها وليس يكسف إلا الشمس والقمر.

تحيا مصر يرصد أحداث الحلقة 12 من مسلسل رسالة الإمام.

الإمام الشافعي يستكمل حلقة العلم

استكمل الإمام الشافعي حلقة العلم في وقت الفتنة بعدما أحضر المطلب بن عبدالله قتلي أمام مجلس علم الإمام الشافعي، ليرفض الإمام التعليق ويقرر استكمال حلقة العلم.

نجل الإمام الشافعي يساعد امرأة تبحث عن ابنها

يساعد نجل الإمام الشافعي امرأة تبحث عن ابنها المفقود، ويتشاجر مع رجال ابن الوالي، وعندما لم يعد إلى المنزل تقلق والدته عليه سماح السعيد وتبحث عنه شقيقته في المسجد.

ويعطي الشافعي درسا للطلبة عن ويتحدث عن علم الإمام مالك ويقول الشافعي إن العقل مضطر لقبول الحق، ويسأل أحد السامعين للدرس يستطيع أي أحد أن يفتي في الدين، ليرد عليه الشافعي : لا يحق لأحد أن يفتي في دين الله إلا رجلا عارفا في كتاب الله، ويكون عالم بحديث رسول الله لتنتهي بذلك أحداث الحلقة 12 من مسلسل رسالة الإمام.

قصة مسلسل رسالة الإمام


وتدور أحداث المسلسل على مدار 50 عاما وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد بن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضيه ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

تابع موقع تحيا مصر علي