عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد الأربعاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء على أنحاء الجمهورية. 

تحيا مصر 

 الطقس نهارا

يشهد غدا الأربعاء، انخفاضا طفيفا ومؤقت فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 2: 4 درجات، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا 

تشهد البلاد طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

يتوقع أن يشهد الطقس غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، المتوقعة غدا الأربعاء، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية ة التي جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 35 رجة والصغرى 18 درجة .

وفي تصريحات سابقة، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة منذ أول أمس بلغت ذروته أمس واليوم، متوقعة أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم لـ31 درجة، وهي أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو 8-9 درجات.

وأضافت غانم، خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية «النيل للأخبار»، أن الأجواء ما بين مائلة للحرارة لحارة على أغلب أنحاء الجمهورية نهارًا، وتصل درجة الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لـ35 درجة مئوية؛ نتيجة تأثرنا بالكتل الهوائية الصحراوية الجنوبية المرتفعة في درجة حرارتها بشكل كبير.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه مع غياب أشعة الشمس نشهد انخفاضًا في درجات الحرارة خاصة في الساعات المتأخرة ليلًا والأولى من الصباح الباكر، ويكون الفارق بين درجة الحرارة نهارًا وليلًا يتجاوز 15 درجة مئوية، وتكون الأجواء باردة ليلًا.

وأوضحت أن هناك نشاطًا للرياح سرعاته ما بين 30-40 كم/س، يكون مثير لبعض الرمال والأتربة خاصة بالمناطق المكشوفة، متوقعة أن نشهد انخفاض طفيف ومؤقت في درجات الحرارة غدًا؛ لتعود درجة الحرارة للارتفاع التدريجي مرة أخرى الجمعة المقبلة، وتكون ذروة الارتفاع السبت والأحد المقبلين.

تابع موقع تحيا مصر علي