عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تحذر المواطنين: الجو هيقلب بكرة.. فيديو

الأرصاد
الأرصاد

وجه الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، رسالة تحذيرية شديدة اللهجة للمواطنين، بشأن حالة الجو في الفترة المقبلة.

تحيا مصر

وقال عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن البلاد مستمرة اليوم في ارتفاع درجات الحرارة التي بدأت بالأمس على مناطق الجمهورية كافة، وستكون الأجواء مشابهة بشكل كبير لدرجات الحرارة التي شاهدناها بالأمس.

مرتفع جوي جديد

وتابع:" البلاد  مستمرة في ساعات النهار في نشاط للرياح يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والدلتا".

ونوه، بأن البلاد تتعرض لمرتفع جوي، وهناك سطوع في الشمس، والفترة المقبلة سيكون هناك تغير فى الجو، ومن غدًا حتى الجمعة سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة وسيكون هناك شبورة فى ساعات الصباح.

ولفت إلى أن البلاد من يوم الجمعة ستتعرض لـ ارتفاع في درجات الحرارة، وستصل درجة الحرارة لـ 33، ثم تتعرض بعد ذلك لـ أجواء شتوية.

تقلبات جوية

وأكمل:" البلاد من الآن حتى شهر مايو المقبل ستشهد تقلبات جوية كثيرة، ولا نستبعد أى تغير فى حالة الجو".

وأضاف القياتي خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أنّ العظمى على القاهرة ستكون بين الـ30 إلى 31 درجة مئوية، و33 درجة مئوية في شمال الصعيد، و34 درجة مئوية في جنوب الصعيد.

وتابع، أن السواحل الشمالية الغربية ستكون درجات الحرارة فيها في حدود الـ25 درجة مئوية، وبالتالي فإن الأجواء خلال ساعات النهار ستكون حارة على أغلب مناطق الجمهورية لكنها خلال ساعات الليل تبدأ تنخفض بمعدل سريع.

وأوضح، أن الأجواء خلال ساعات الليل ستكون باردة على أغلب المناطق والصغرى ستكون ما بين 16 إلى 17 درجة مئوية.

وعن درجات الحرارة، المتوقعة غدا الأربعاء، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية ة التي جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 35 رجة والصغرى 18 درجة .

تابع موقع تحيا مصر علي