عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برعاية بنوك الطعام.. وجبات ساخنة للصائمين بجميع المحافظات.. فيديو

بنوك الطعام
بنوك الطعام

عرضت قناة "سكاي نيوز عربية"، اليوم الثلاثاء، تقريرًا حول بنوك الطعام في مصر بحملات منظمة تنظمها جمعيات أهلية وتنموية، وتكثف عملها في شهر رمضان الفضيل لتوفير وجبات الطعام الساخنة للصائمين في كافة المحافظين.

تحيا مصر

وأوضح التقرير، أن جمعيات أهلية ومؤسسات تنموية تمول حملات إطعام الصائمين في محافظات مصر، معقبا:" المطبخ المركزي لبنك الطعام ينتج وحده 1500 وجبة ساخنة يوميًا، وبمشاركة المتطوعات المتخصصات".

جمعيات أهلية ومؤسسات تنموية تمول حملات إطعام الصائمين

ومن جهته أكد محمود صلاح، مدير مطابخ بنك الطعام، أنه يتم إعداد الطعام في يوم سابق، ثم تستعد جميع الطاهيات للعمل تحت مواصفات جميع اشتراطات الصحة والسلامة المهنية، ويقمن بالعمل على الأصناف التي يتم تحديدها لهم مسبقًا من الثامنة صباحا وحتى وقت الإفطار. 

وأضافت إسراء حامد، المشرفة في المطبخ المركزي لـ "بنك الطعام"، إنه يتم إخراج المواد الغذائية التي سيتم العمل بها، ووضعها في مكان العمل، إلى أن يحين موعد تجهيز الوجبات وتغليفها لنقلها إلى الموائد الجماعية التي يتم توزيع الوجبات فيها. 

وتابع محسن سرحان، رئيس بنك الطعام، إن التوقعات تكون أكبر لدى المستحقين، لذا تكون الجهود استثنائية في شهر رمضان المبارك، موضحًا أن توصيل الوجبة الساخنة في وقت محدد هي من أساسيات عمل بنك الطعام.

وأعلنت مؤسسة "حياة كريمة" عن بدء توزيع المليون كرتونة مواد غذائية في محافظات الجمهورية ، والانطلاقة هي محافظة بني سويف.

كما تشارك مؤسسة أبو هشيمة الخير  بتوزيع مائة الف كرتونة مواد غذائية على المواطنين الأكثر احتياجًا في محافظة بني سويف قبل حلول شهر رمضان المبارك.

يأتي ذلك في إطار مبادرة "كتف في كتف"، وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

مؤسسة حياة كريمة تعلن بدء توزيع المليون كرتونة في محافظة بني سويف

كانت مؤسسة "حياة كريمة" قد أعلنت عن مشاركتها في مبادرة "كتف في كتف" لتوزيع مليون كرتونة من المواد الغذائية على المواطنين الأكثر احتياجًا بكافة محافظات الجمهورية، وذلك في إطار فعالية "كتف في كتف" التي اطلقها التحالف الوطني الجمعة الماضية في إستاد القاهرة الدولي بحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تتويجًا لجهود المتطوعين في المبادرة.

وتعد مبادرة "كتف فى كتف" أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر، تستهدف توزيع 6 مليون كرتونة مواد غذائية قبل حلول شهر رمضان المبارك، لخدمة 20 مليون مواطن في كافة محافظات الجمهورية، بمشاركة 34 كيان تنموي يضم كافة مؤسسات العمل الأهلي في مصر بجانب الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.  كما أنها تعزز مبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن، وتدعم ثقافة العمل التطوعي التي تساعد في توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال الجهود التى تبذلها الدولة بالتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني الشريك الرئيسي في مسيرة التنمية للدولة المصرية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي