عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرشح مصر لليونسكو: العالم اليوم في حاجة ماسة إلى الحوار والتفاهم وتقبل الاختلاف ونبذ العنف

خالد العناني
خالد العناني

أعرب الدكتور خالد العناني المرشح لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو"، عن اختياره للترشح لهذا المنصب وأنه يدرك أهمية هذا الترشيح نظرا لدور اليونيسكو في هذه المرحلة الدقيقة التي تواجه تحديات غير مسبوقة، مشيرًا إلى أنه مازال هناك عشرات الملايين من الاطفال في العالم لا يتلقون التعليم كما يعاني التراث الثقافي والطبيعي من تحديات عديدة منها ما هو قديم وما هو حديث.

مرشح مصر لليونسكو: العالم اليوم في حاجة ماسة إلى الحوار والتفاهم وتقبل الاختلاف ونبذ العنف

وأضاف في مؤتمر صحفي أن العالم اليوم في حاجة ماسة اكثر من أي وقت مضى إلى الحوار والتفاهو وتقبل الاختلاف نبذ العنف والتمييز والكراهية وتعزيز التنوع الثقافي ومضاعفة الجهود لتحقيق اهداف التنمية المستدامة، لافتًا إلى أنه شرف له ان يضع خبرته لخدمة المنظمة، عن الوجدان لمصري الذي يعلى من قيمة السلام ويوم على الوسطية والاعتدال ويمزج بين الهوية العربية والافريقية وبين التراث الإسلامي والمسيحي واليهودي، فإنه من الطبيعي ان يحدو هذا المزيج الفريد بمصر نحو يتطلع للففوز بهذا المنصب الدولي الرفيع.

وتوجه العناني بالشكر لرئيس الوزراء على الجهد الذي بذلته الدولة المصرية خلال الفترة الماضية للاعدادا المبكر لهذا الترشح مشيرًا إلى ثقته في الدعم الذي توفره مؤسسات الدولة لهذا الترشيح لحضول مصر على هذا المنصب الذي سيمكنها في استمرار أداء دورها التثقيفي والتنويري وإرساء قيم السلام والعدالة بين الشعوب.

مدبولي: ترشيح خالد العناني وزير السياحة والاثار السابق لمنصب مدير عام اليونسكو 2029-2025

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان الحكومة اعتمدت ترشيح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار السابق، لمنصب مدير عام اليونسكو من ٢٠٢٥ الي ٢٠٢٩ .

واضاف مدبولي في مؤتمر صحفي ان هناك فرص كبيرة لفوز مصر بهذا المنصب مشيرا الي ان هذا الاختيار جاء استنادا الي إنجازاته ألدي قدمها محليا ودوليا كما انه له خبر كبيرة في الاثار والسياحة.

وتابع مدبولي أن ما يعكس ترشيح المصري هو إسهامات مصر في تطوير وانقاذ الخضارة ومنها انقاذ النوبة واتفاقية حماية التراث الثقافة

وقال “مدبولي”، إن مصر تولي اهتمامًا خاصًا باليونسكو، ودخلت في العديد من الاتفاقيات التي تقع تحت مظلة المنظمة، وتقدمت بالعديد من القرارات لحماية التراق المادي وغير المادي.

تابع موقع تحيا مصر علي